مجتمع

فرنسا: ارتفاع الاعتداءات ضد المسلمين بشكل حاد في 2020

ارتفع عدد الأعمال المعادية للمسلمين بنسبة 53% في فرنسا بين عامي 2019 و2020، وفق التقرير السنوي حول الإسلاموفوبيا الذي نشر الخميس.

وقال عبد الله زكري، المندوب العام للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، ورئيس المرصد الوطني لمكافحة الإسلاموفوبيا، إن هناك زيادة حادة في الاعتداءات والتهديدات ضد المسلمين في 2020.

وأكد أنه تم تسجيل 235 معاديا للمسلمين خلال 2020. وأوضح زكري أن  هذه الأرقام لا تعكس الواقع، لأن “العديد من المسؤولين عن دور العبادة لا يرغبون في تقديم شكوى، معتبرين، عن صواب أو خطأ، أن التحقيقات نادرا ما تنجح”.

ويؤكد عبد الله الزكري أن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية تلقى على مدار 2020 أكثر من 70 خطاب إهانة أو تهديدات، في منازل بعض المسؤولين بالمجلس.

وفي خضم نقاش برلماني حول مشروع قانون مناهضة ”الانفصالية” في فرنسا ووسائل محاربة “الإسلام الراديكالي”، ندد عبد الله زكري بالمناخ العام “غير الصحي وغير اللائق” في البلاد، داعياً المسؤولين الدينيين “مهما كانت ديانتهم”، إلى التنديد بالعنصرية ومعاداة السامية وكراهية الإسلام. ولم يتم بعد الإعلان عن الأرقام الرسمية لعام 2020 التي جمعتها وزارة الداخلية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى