دول ومدن
أخر الأخبار

عاصفة ثلجية قوية تضرب اليونان .. مقتل 3 أشخاص وانقطاع التيار الكهربائي

 أخبار العرب في أوروبا- اليونان

تضرب حاليا اليونان عاصفة ثلجية قوية أدت لتساقط الثلوج بكميات كبيرة في مناطق عديدة في البلاد.

وتسببت العاصفة التي أطلق عليها اسم “ميديا” إلى مقتل ثلاثة أشخاص في وقت انقطع فيه التيار الكهربائي في بعض المناطق، فضلا عن تعطيل حركة المرور بشكل كبير في أغلب المناطق اليونانية لاسيما في الشمال.

الحكومة اليونانية عقدت مساء أمس اجتماعًا استثنائيًا لبحث سبل الاستجابة للعاصفة، في وقت قالت فيه شركة “هيدنو” المشغلة لشبكة الطاقة الحكومية، إن العاصفة الثلجية قطعت مئات الأشجار التي سقطت على خطوط الكهرباء وألحقت أضرارا بما لا يقل عن 85 خطا متوسط الجهد.

في السياق، ذكر كوستاس لاجوفاردوس، مدير الأبحاث في المرصد الوطني لأثينا في تصريحات نشرتها صحيفة “كاثيميريني” اليونانية اليوم الأربعاء، إننا نشهد حاليا في منطقة أتيكا، التي تضم العاصمة أثينا، تساقطا غزيرا للثلوج، لم نشهده منذ سنوات عديدة.

وحذر من أنه على الرغم من تحسن الأحوال الجوية قليلا خلال الساعات الماضية، إلا أن تساقط الثلوج سيستمر حتى يوم غد الخميس.

اقرأ أيضا: “في ظروف غامضة”.. العثور على سوري مقتولا في سيارته بمدينة فولدا الألمانية

المسؤول اليوناني أشار إلى أن أثينا سجلت درجة حرارة قدرها -5 درجات مئوية تحت الصفر، فيما كانت المناطق الشمالية أكثر برودة، حيث سجلت مدينة فلورينا، في الشمال الغربي، -22 درجة مئوية تحت الصفر صباح أمس الثلاثاء.

وعطل تساقط الثلوج بكثافة وسائل النقل العام في العاصمة اثينا، من بينها توقف الحركة في مترو الأنفاق والسكك الحديدية، فيما أعلنت الحكومة قبل ساعات إغلاق الطريق السريع الوطني الرئيسي بين الشمال والجنوب أمام حركة المرور.

كذلك، فإن وزارة الصحة اليونانية أعلنت أمس إلغاء برامج التطعيم المضاد لفيروس كورونا في منطقة أتيكا بسبب سوء الأحوال الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى