أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا: اللاجئون السوريون سيسمح لهم بدخول الاتحاد الأوروبي دون تغيير

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك أن اللاجئين السوريين والأفغان، سيسمح لهم بدخول دول الاتحاد الأوروبي من دون تغيير.

كلام بيربوك جاء في رسالة وجهتها، أمس الجمعة، إلى أعضاء حزب الخضر الألماني بعد أن اثارت الاتفاقية الجديدة التي توصل إليها وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي الخميس، حول تشديد الإجراءات المتعلقة بطلبات اللجوء في أوروبا سخط أعضاء حزب الخضر المشارك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وقالت الوزيرة إن اللاجئين السوريين والأفغان العالقين في اليونان سيتم توزيعهم بشكل أسرع على دول الاتحاد الأوروبي بحسب الاتفاقية الجديدة.

وكان وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي اتفقوا أمس الأول الخميس، في نهاية اجتهاع لهم في لوكسمبورغ على تشديد إجراءات اللجوء بحق القادمين من دول تعتبر آمنة.

اقرأ أيضا: اتفاق أوروبي على تشديد إجراءات اللجوء

الاجتماع الذي جاء بهدف دراسة خطة هجرة جديدة وذلك بهدف إصلاح نظام اللجوء الأوروبي، كذلك التغلب على خلافات حول سياسات الهجرة المستمرة منذ سنوات.

وأعلنت السويد التي تتولى الرئاسة الدورية نصف السنوية للاتحاد الأوروبي، التوصل للاتفاق بعد يوم طويل من النقاشات المعقّدة بين وزراء داخلية دول الاتحاد.

وقرر الوزراء بالأغلبية أن يتم تطبيق إجراءات خاصة بحق طالبي اللجوء القادمين من بلدان تعتبر آمنة. حيث سيتم احتجازهم في أماكن خاصة بظروف هي أقرب للاعتقال ولن يسمح لهم بمغادرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى