اقتصاد واعمال

توقعات بانتعاش قطاع التوظيف في إيطاليا خلال الأشهر المقبلة

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ذكر تقرير صدر عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، أن جميع المؤشرات تشير إلى وجود عناصر ايجابية في قطاع التوظيف في البلاد خلال الأشهر المقبلة.

المعهد أوضح في تقريره الشهري عن الاتجاه الاقتصادي في إيطاليا الصادر أمس الثلاثاء، أنه خلال الشهر الماضي “أظهرت التوقعات بشأن التوظيف التي أبلغت عنها الشركات تحسينات ملحوظة منتشرة بين القطاعات المختلفة”.

وأضاف المعهد أنه “في الشهر نفسه( شباط/ فبراير)، سجل مؤشر ثقة المستهلك تحسنا طفيفا أيضا، مدعوما بمكونات المناخ الاقتصادي والمستقبلي”.

فيما تستمر التوقعات بشأن البطالة في إظهار تقلبات عالية، مع انتعاش ملحوظ مقارنة بشهر كانون الثاني/يناير الماضي، وفقا للمعهد.

اقرأ أيضا: إيطاليا تتجاوز عتبة 100 ألف وفاة بكورونا

تقرير المعهد الإيطالي خلص الى القول إن “تحسن ثقة الشركات والأسر وانتعاش التجارة الدولية يمكن أن يشكل عوامل، تدعم التطور الإيجابي للنشاط الاقتصادي في الأشهر المقبلة”.

وكان الاتحاد العام للصناعة الإيطالية توقع في تقرير أصدره منتصف الشهر الماضي، أن يحقق اقتصاد البلاد نموا خلال الربع الثاني من هذا العام، مرجعا السبب وراء ذلك بأنه نتيجة لتحسن في الأسواق المالية منذ أن تولى ماريو دراغي منصب رئيس الوزراء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى