ثقافة وفنون
أخر الأخبار

هولندا .. سارقو لوحة “فان جوخ” يحاولون بيعها

أخبار العرب في أووربا- هولندا

قال “آرثر براند” خبير فنون هولندي اليوم الجمعة، إنه تلقى صوراً جديدة للوحة مسروقة للفنان العالمي الهولندي “فنسنت فان جوخ” يشكل فى رأيه “دليل حياة” للعمل الذي سلب من متحف في مرحلة العزل بسبب فيروس كورونا.

وسرقت اللوحة التي تحمل عنوان “حديقة دير نونن في الربيع” بتاريخ 30 آذار/مارس الماضى من متحف “سينجر لارين” قرب العاصمة الهولندية أمستردام الذي كان مغلقاً بسبب تفشي فيروس كورونا.

واقتحم اللصوص باب المدخل الزجاجي للمبنى وسرقوا اللوحة التي رسمها الفنان عام 1884، وتقدر قيمتها بين مليون وستة ملايين يورو، حسب وسائل إعلام هولندية.

وقال “براند” إنه تلقى قبل أيام صوراً للوحة من مصدر لم يشأ كشفه، موضحا أنه بعد ثلاثة أشهر من التحقيق المكثف أرسلت إلي هذه الصور، وهذه أول “دليل حياة للوحة نحصل عليه”، مع وجود خدش جديد في أسفل اللوحة.

ويقول إن إحدى الصور تُظهر اللوحة ويظهر مصدرها وسجل مالكيها، وقال خبير الفنون: “لا شك عندي في أنها العمل الأصل”، مضيفا ” اللصوص ربما يحاولون إيجاد من يشتريها فى أوساط الجريمة”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تحذر .. مؤشرات “قوية” تنذر بعودة تفشي كورونا

في السياق، يؤكد المسؤولون الذين يبحثون عن اللوحة، إنه مع تجميد كورونا للسفر بشكل فعال وتعطيل طرق الشحن، جعل تهريب اللوحة عبر الحدود الدولية أمرا صعبا للغاية في جميع أنحاء أوروبا.

وأكدوا أن السلطات لا تزال تراقب الطرق المعروفة للممتلكات المسروقة، كما أن المخرج من هولندا عادة ما يكون من خلال “الأسواق الإجرامية في بلجيكا وعبر العصابات المنظمة في البلقان”، كذلك فإن إغلاق الحدود يجعل اللصوص على مقربة من موقع الجريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى