اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدين العام الإيطالي يترفع لـ 2.6 تريليون يورو

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أكد البنك المركزي الإيطالي أن الدين العام للبلاد ارتفع إلى مستوى جديد بلغ 2.603 تريليون يورو، ما يساوي  (3.1 تريليون دولار).

المركزي الإيطالي أوضح أمس الثلاثاء، أن الدين العام ارتفع بنحو 34 مليار يورو في يناير/كانون الثاني مقارنة بنهاية 2020، مشيرا إلى أن هذا يرجع جزئيا إلى زيادة المتطلبات التي تواجهها الإدارة العامة.

وارتفع الدين العام ارتفع بشكل حاد في إيطاليا منذ مارس/آذار 2020، عندما اجتاح وباء كورونا إيطاليا بقوة.

لكن انخفض بشكل طفيف في نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول الماضيين، ثم عاود الارتفاع مجددا بحلول مطلع العام الجاري.

وكانت مجموعة اقتصادية إيطالية توقعت الشهر الماضي، أن يحقق الاقتصاد الإيطالي نموا خلال الربع الثاني من هذا العام.

كما أن بيانات صدرت عن المفوضية الأوروبية منتصف الشهر الماضي، توقعت أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا في العام الحالي 2021 بنسبة 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% في 2020.

اقرأ أيضا: إيطاليا..في سوق العمل على أساس فصلي وسنوي

من جهة ثانية، أعلن رئيسا بلديتي البندقية وفلورنسا أمس، مشروعا يهدف إلى إحياء السياحة في المدينتين اللتين تعدان مهدي الفن والتاريخ في إيطاليا، ووضع حد للركود الذي يعانيه القطاع بسبب جائحة كورونا.

وشهدت المدينتان انخفاضا كبيرا في أعداد الزوار منذ بداية الوباء، ودعتا الحكومة إلى منحهما مزيدا من الصلاحيات، لتنظيم القطاع السياحي بشكل أفضل عند عودة السياح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى