مجتمع
أخر الأخبار

“عمل وضيع”.. الأمم المتحدة تدين حرق نسخة القرآن في السويد

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

دان الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، “ميغيل موراتينوس”، تدنيس المصحف الشريف على يد متطرفين يمينيين في مدينة مالمو بالسويد، يوم الجمعة، واصفاً ما حدث بأنه “عمل وضيع وغير مقبول على الإطلاق ولا يمكن تبريره”.

المتحدث باسم الممثل السامي “موراتينوس” قال: إن “مثل هذه الأعمال المؤسفة يرتكبها دعاة الكراهية، بمن في ذلك المتطرفون اليمينيون، وغيرهم من الجماعات المتطرفة التي تحرض على العنف وتمزق نسيج مجتمعاتنا”، حسبما نقل عنه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة.

وأكد  “موراتينوس أنه “يجب نبذ تدنيس الكتب المقدسة ودور العبادة، وكذلك الرموز الدينية من قبل جميع المعتقدات”.معتبراً ” هذه التصرفات إهانة للأهداف والقيم التي يعتنقها تحالف الأمم المتحدة للحضارات الذي يعمل على تعزيز الاحترام المتبادل والتفاهم وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان”.

إلي جانب ذلك، طالب المسؤول الاممي الزعماء الدينيين من جميع الأطياف إلى تجديد استنكارهم لجميع أشكال العنف على أساس الدين أو المعتقد.

اقرأ أيضا: “فيديو” بعد حرق القرآن الكريم.. احتجاجات في مدينة مالمو

وكانت الاضطرابات وأعمال الشغب اندلعت في مدينة “ملمو” بعد إحراق نسخة من المصحف الشريف، وقام متظاهرون بإلقاء الحجارة على رجال الشرطة وحرق الإطارات المطاطية.

الشرطة السويدية أكدت أن الذين احرقوا نسخة من القرآن الكريم في مدينة “مالمو” مرتبطين بالحزب اليميني المتطرف الدنماركي “سترام كورس”، مشيراً إلى أنهم “يعملون في المنطقة الصناعية التي تم فيها احراق حرق المصحف”.

وكان من المقرر أن يتواجد “راسموس بالودان،” زعيم حزب “الخط المتشدد” الدانماركي اليميني المتطرف المناهض للهجرة، إلى مالمو لإلقاء خطاب خلال حادثة إحراق المصحف، التي أقيمت وقت صلاة الجمعة، الا ان السلطات السويدية منعت السياسي الدنماركي من دخول السويد لعقد الاجتماع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى