دول ومدن
أخر الأخبار

أكسفورد تعلن نتائج المرحلة الأخيرة لـ “لقاح كورونا” نهاية العام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

توقع مدير “مجموعة لقاحات أكسفورد”، “أندرو بولارد”، اليوم الأربعاء، أن نتائج المرحلة الأخيرة من تجارب لقاح ضد فيروس كورونا يمكن أن تقدم بحلول نهاية العام. مشيراً إلى أن “فرصة أن تكون النتائج جاهزة بحلول عيد الميلاد ضئيلة”.

“بولارد”، خبير الأمراض المعدية ومناعة الأطفال قال: “أنا متفائل بأننا قد نصل إلى هذه المرحلة قبل نهاية هذا العام. أما أن اللقاح سيكون جاهزا بحلول عيد الميلاد، إلى أنه “هناك فرصة ضئيلة”.

وكانت شركة الأدوية البريطانية “أسترازينيكا” قد أعلنت في وقت سابق عن وقف تجاربها العالمية للقاح فيروس كورونا بسبب مرض غير مفسر لدى أحد المتطوعين، الا أنها استأنفت تجاربها.

تعليقات “بولاد” جاءت بعد وقت قصير من موافقة رئيسة فريق عمل اللقاحات في المملكة المتحدة، “كيت بينغهام ” على أن لقاح كورونا يمكن أن يكون جاهزا قبل عيد الميلاد.

اقرأ أيضا: ايطاليا تعلن عن خطة توزيع “لقاح كورونا”

وأكد “بينغهام” أنه “إذا أظهر اللقاحان الأولان، أو أي منهما، أنهما آمنان وفعالان، أعتقد أن هناك احتمال أن يبدأ طرح اللقاح في وقت قريب من عيد الميلاد، متوقعاً أن يكون ذلك في أوائل “العام المقبل”.

 ويعمل العلماء على مدار الساعة لتطوير لقاح، ولا سيما بعد وصول حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم الآن إلى أكثر من 47 مليون حالة، بينما ينظر إلى لقاح جامعة أكسفورد، على أنه المرشح الأول للطرح في مواجهة هذا الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى