أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تنشر 10 آلاف شرطي نصفهم في باريس قبل مباراة المغرب

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية اتخاذ إجراءات مشددة على خلفية إقامة مبارة كأس العالم لكرة القدم بين منتخبي المغرب وفرنسا في نصف نهائي المونديال.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أمس الثلاثاء، إنه سيتم نشر 10 آلاف شرطي في أنحاء فرنسا، بينهم 5 آلاف في باريس لوحدها، استعدادا لمباراة فرنسا والمغرب المقررة مساء اليوم الأربعاء.

الوزير أكد أن جادة الشانزليزيه لن تكون مغلقة أمام حركة المرور، رغم طلب من رئيس بلدية الدائرة.

لكن الوزير أشار إلى أن جزءا كبيرا من بوابات الطريق الدائري المحيط بباريس سيُغلق اعتبارا من الساعة 6.30 مساء الأربعاء، بالإضافة إلى العديد من محطات القطار ومترو الأنفاق.

وتتوقع الشرطة العديد من التجمعات العفوية في باريس والمدن الكبرى في فرنسا بعد نهاية المباراة، لاسيما أن يوم السبت الماضي التقى ما يقرب من 20 ألف من المشجعين بشكل عفوي “دون اى ترتيب مسبق” في جادة الشانزليزيه الساعة 7 مساء. 

وكانت عمدة الدائرة الثامنة حيث تقع جادة الشانزلزيه”جان دي هوتسيري”، قد طالبت بإغلاق الجادة وحظر وصول جميع الأشخاص إلى الشارع الشهير في عاصمة النور يوم المباراة.

اقرأ أيضا: اليمين الفرنسي يحذر من أعمال شغب “انتقامية” لبعض المغاربة بعد مباراة الأربعاء

لكن محافظة باريس رفضت هذا الطلب وأكدت على أن الشارع سيبقى مفتوحا أمام حركة المرور، بينما سيتم نشر الشرطة على الأرصفة مساء نصف النهائي.

وشهد تقدم المغرب في نهائيات كأس العالم احتفالات صاخبة من قبل أنصاره في المدن التي تضم أعدادا كبيرة من المهاجرين المغاربة في جميع أنحاء العالم، لاسيما في بروكسل وباريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى