دول ومدن
أخر الأخبار

وصول مئات المهاجرين إلى سواحل إيطاليا خلال 24 ساعة الماضية

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية مئات المهاجرين خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لوسائل إعلام محلية التي ذكرت أن المهاجرين وصلوا على دفعات.

صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية أفادت اليوم الأربعاء، أن نحو 360 مهاجرا وصلوا إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا خلال الساعات الأولى من صباح أمس.

وأضافت بأن خفر السواحل الإيطالي تمكن من إنقاذ 95 مهاجرا، جميعهم من الرجال، قبالة ساحل بيلاجياس، وتم إنزالهم في أحد موانئ الجزيرة.

لاحقا، تم اعتراض قارب آخر على متنه 94 مهاجرا، بينهم 15 امرأة و11 قاصرا غير مصحوبين بذويهم، وتم إنزالهم في الميناء أيضا. ليتم بعد ذلك بعد ساعات إنقاذ قارب جديد يحمل 18 مهاجرا.

الصحيفة الإيطالية أشارت كذلك إلى أنه قبيل ساعات ظهيرة أمس، أنقذ الخفر قاربا ثالثا يحمل 94 مهاجرا، بينهم 23 امرأة. ليعودوا وينقذوا زورقا مطاطيا يحمل 60 مهاجرا.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. مقتل مهاجرين اثنين وفقدان 9 آخرين

ولم يتم ذكر الجهة التي جاءت منها تلك القوارب أو جنسيات المهاجرين.

وخلال الأشهر الأخيرة سجلت السلطات الإيطالية ارتفاعا متزايدا بأعداد قوارب المهاجرين الواصلة إلى سواحلها، خاصة في لامبيدوزا، التي تحولت إلى الوجهة الأساسية للقوارب المنطلقة تحديدا من تونس.

يذكر أنه وفقا لمفوضية اللاجئين فقد وصل 5 آلاف و685 مهاجرا إلى السواحل الإيطالية منذ مطلع الجاري 2021 ولغاية الـ7 من مارس/ آذار الجاري.

وتقول المفوضية إن أكثر من 1500 منهم جاؤوا من تونس. وتلك النسبة تعتبر ضعف مثيلتها التي سجلت خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى