دول ومدن
أخر الأخبار

بسبب “كذبة أبريل”.. استنفار الشرطة البلجيكية في بروكسل

 أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

بعد إعلان نُشر على موقع “فيسبوك” عن تنظيم حفل ضخم في متنزه بالعاصمة بروكسل خلال العزل العام الذى تفرضه السلطات البلجيية لاحتواء فيروس كورونا، تحركت الشرطة البلجيكية والنيابة للتحقيق بشكل مباشرة بهذه الدعوة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الغرض من هذا الإعلان هو أن يكون كذبة نيسان/ أبريل، لكنه دفع الشرطة وممثلي الادعاء للتحرك بعد أن قال نحو 20 ألفاً إنهم يعتزمون الحضور في المتنزة.

الإعلان الذي نشر نهاية الشهر المنصرم، وعد باستضافة مجموعة من منسقي الأغاني ومشغلي الأسطوانات والمغني والمنتج كالفين هاريس وفرقة “دافت بانك” الفرنسية، رغم انفصال أعضائها، في متنزه “بوا دو لا كامبر”، أكبر متنزهات العاصمة بروكسل مساء أمس الخميس الاول من نيسان/ أبريل، وهو لم يحدث أمس.

وقالت الشرطة في تغريدة على تويتر “لم يصدر تصريح بحفل وستنتشر الشرطة بكثافة هناك”، أما المدعون العامون في بروكسل، فقالوا إن من لا يلتزمون بالتدابير الصحية سيواجهون إجراءات قانونية وبدأوا تحقيقاً في من يقف وراء دعوة الفيس بوك.

اقرأ أيضا: جدل في بلجيكا حول “قانونية” فرض الحكومة لقيود كورونا

وتدفق الكثير من سكان بروكسل، بالفعل، على المتنزه هذا الأسبوع الذي ساده طقس مشمس. ومعظمهم سمع بالحفل “الكذبة”، في وقت أحاطت الشرطة بالمتنزة للحيلولة دون تنظيم الحفل “المزعوم” يوم أمس.

 وجاء الإعلان عن تنظيم الحفل بالتزامن مع الأول من نيسان والذي يعد “عيد الكذب العالمي”، في وقت دخلت فيه بلجيكا عزلاً عاماً ثالثاً تقتصر فيه التجمعات الخارجية على أربعة أفراد فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى