دول ومدن
أخر الأخبار

رئيس وزراء هولندا: البلاد قد لا تخرج من الإغلاق قبل منتصف مايو

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

عبر رئيس وزراء هولندا مارك روته اليوم الجمعة، عن تشاؤمه من إمكانية الخروج من الإغلاق في نهاية الشهر الجاري .

ونقل عنه قوله في تصريحاته صحافية، إنه قد لا تخرج البلاد من إجراءات الإغلاق لمواجهة تفشي وباء كورونا قبل منتصف مايو/ أيار المقبل.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة الهولندية الاسبوع المقبل، اجتماعا للخروج بقرار تخفيف القيود اعتبار من 28 أبريل/ نيسان الجاري.

في هذا السياق يقول روته: “نحن ننتظر الأمر من أسبوع لآخر لكن الوضع في المستشفيات مهم للغاية”، مشددا على أنه إذا لم يكن في 28 أبريل(نيسان) إمكانية لتخفيف القيود فسيكون في 6 من مايو/ أيار المقبل وقد يصل حتى التاريخ التالي وهو 13 مايو/ أيار”.

وكان رئيس الوزراء قد قدم يوم الثلاثاء الماضي للبرلمان، خطة تنهي حظر التجول المفروض في البلاد مساءً اعتبار من 28 الجاري، كذلك يمكن إمكانية إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي في ظل ظروف معينة.

اقرأ أيضا: ميركل تؤكد على ضرورة تشديد الإغلاق لوقف الموجة الثالثة للوباء

لكن وفقا لتصريحات “روته” اليوم فإن هناك أكثر من 160 ألف شخص في البلاد يمكنهم نقل الفيروس، مشيرا إلى أن هذا العدد يساوي ما كانت عليه البلاد خلال الموجة الاولى، فضلا عن وجود نحو ألفي شخص في العناية والعناية المركزة.

ورغم ذلك، اعرب روته عن أمله في أن تنخفض معدلات الإصابة بالفيروس خلال الأسبوع المقبل للذهاب نحو تخفيف الإغلاق، لافتا إلى أنه هذا يشبه التنبؤ بحالة الطقس التي قد تتغير في أي لحظة.

في السياق، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في هولندا إلى 1.4مليون، بعد تسجيل نحو 9 آلاف إصابة جديدة في اليوم الأخير، فيما بلغت حصيلة الوفيات إلى 17 ألفا و63.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى