مجتمع
أخر الأخبار

كورونا يفتك بعائلة مغربية في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

فقد “حسن العبدلي” الهولندي من آصل مغربي المقيم في مدينة “أوتريخت” ثلاثة من أفراد عائلته، وذلك جراء اصابتهم بفيروس “كورونا الجديد” خلال 9 أيام فقط، ونقل 7 آخرين من عائلته إلى المستشفى.

وقال “العبدلي” لصحيفة (RTL) الهولندية: “توفي أبي 76عامًا، ووالدتي 69 عامًا، وعمي 80 عامًا، بفيروس كورونا خلال 9 أيام، كما مكث أخي في العناية المركزة مع 6 أفراد آخرين من العائلة ”.

بدأت القصة في نهاية شهر شباط الماضي، حين سافر (والده ووالدته وعمه وعمته) إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، لكنهم اضطروا إلى مغادرة السعودية سريعًا بعد إعلان الحكومات توقف حركة الطيران بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد”.

وأوضح “العبدلي” للصحيفة : “في 15 أذار عادت اسرتي إلى هولندا بعد أن توقفت ترانزيت في اسطنبول، وفي اليوم التالي، قاموا بتنظيم حفل عشاء للعائلة احتفالًا بعودتهم إلى منازلهم، وحضر 6 أطفال والعديد من أبناء العمومة والأقارب”.

ويضيف المواطن المغربي الهولندي: “ بدأت أمي تشعر بتعب، رغم أنها لم تكن تعاني من الحمى أو ضيق التنفس لكنها كانت غير قادرة على بلع الطعام أو حتى الماء”.

بعد أيام، ساءت الأمور وطلب الطبيب نقل الأم إلى المستشفى، ليثبت أنها مصابة مصابة بفيروس “كورونا الجديد”، ليتم حجرها في المستشفى لتلقي العلاج، ولكن في اليوم التالي نقلت إلى العناية المركزة وفارقت الحياة.

اقرأ أيضا: هولندا.. افتتاح أكبر مقبرة إسلامية في أوروبا

ويوضح “العبدلي”:” بعد وفاة والدتي تم نقل والدي إلى المستشفى ليفارق الحياة آيضاً، ولم يمر الا ثلاثة أيام لنسمع نبأ وفاة عمي “.

سافر والد “حسن العبدلي” في شبابه من المغرب إلى هولندا في العام 1969، وعمل بوظائف مختلفة حتى حصل على تصريح الإقامة من خلال صاحب العمل بعد ثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى