قانون
أخر الأخبار

ايطاليا تُخضع “آلان كردي” الالمانية للحجر الصحي ومصير المهاجرين مجهول

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

آكدت وزارة النقل الايطالية، آن العالقين على السفينة الألمانية “ألان كردي” التي تكرس نشاطها لإنقاذ المهاجرين في عرض المتوسط، سوف يتم نقلهم إلى سفينة أخرى، اذ سيخضعون للحجر الصحي كإجراء احترازي للتأكد من عدم اصابتهم بفيروس “كورونا الجديد”.

وقام الصليب الأحمر الإيطالي و الهيئة الطبية الإيطالية بفحص جميع المتواجدين على متن السفينة، ولم ترد أنباء عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا بين المهاجرين أو طاقم السفينة.

وكانت السفينة التابعة لمنظمة “سي آي” الناشطة في المجال الحقوقي قد أنقذت 150 شخصا من الغرق قبالة السواحل الليبية، كانوا على متن قاربين خشبيين.

ورحبت المتحدثة باسم المنظمة الالمانية “غوردن إسلار”: بهذه الخطوة، موضحة أن “السفن التابعة للبحرية الإيطالية مجهزة بشكل أفضل ويمكنها استضافة هؤلاء المهاجرين خلال مدة الحجر”.

اقرأ أيضا:“آلان كردي” تستغيث.. المانيا تناشد المفوضية الاوروبية مساعدة المهاجرين

لم توضح السلطات مصير المهاجرين بعد فترة الحجر الصحي. اذ ترى إيطاليا، أن ألمانيا هي المسؤولة عن استقبالهم كون سفينة “آلان كردي” تحمل راية ألمانيا.

سبق لإيطاليا ومالطا أن حذرت في العديد من المناسبات المنظمات العاملة عرض المتوسط بأن موانئها مقفولة تماما أمام المهاجرين في زمن كورونا، بينما طالبت ألمانيا المفوضية الأوروبية بالعمل على “تنسيق مشترك” حول مصير المهاجرين الذين تمّ انقاذهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى