دول ومدن
أخر الأخبار

من المغرب إلى اسبانيا.. الجزائر تفكك شبكتي تهريب دوليتين

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

فكك خفر السواحل الجزائري ودوريات الأمن في ولاية وهران، شبكتين دولتين مختصتين في تهريب البشر من المغرب إلى الجزائر ثم إلى إسبانيا، وذلك بعد إحباط محاولة تهريب 92 مهاجراً غير شرعي.

المعلومات أكدت أن “العملية الأولى حدثت بعد دراسة معلومات وصلت إلى مصلحة خفر السواحل، لتقود العملية إلى مداهمة مسكن كائن بمنطقة بالقايد شرق وهران”.

وأشارت صحيفة “البلاد نت” إلى “القبض على الرأس المدبر (الوسيط الأساسي في جلب الشباب المغاربة من الحدود الغربية إلى ولاية وهران) ، بالإضافة إلى ٨ مغاربة اعترفوا بالجرم المنسوب إليهم”.

كما استطاع أفراد مصلحة مكافحة الهجرة غير الشرعية التابعين لأمن ولاية وهران، توقيف مدبّر عملية تهريب البشر نحو إسبانيا عبر زوارق مزودة بمحركات سريعة، وهو ابن شخصية اعتبارية سابقة، لتسفر العملية أيضًا  بعد مداهمة عدة سكنات بمنطقة الكورنيش الوهراني، عن مصادرة زوارق مجهزة للابحار و معادات الملاحة البحرية، إضافة إلى مبلغ مالي معتبر بقيمة 400 مليون سنتيم.

اقرأ أيضا: لبحث ملف الهجرة.. وزيرة الداخلية الإيطالية تصل إلى الجزائر

وكانت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” قد وصلت الثلاثاء الفائت ، إلى الجزائر وذلك لإعادة تفعيل التعاون الأمني بين البلدين، وبحث ملف الهجرة غير الشرعية، وإعادة تفعيل الشراكة في الشؤون الداخلية والأمن، والتي تشمل مكافحة الإرهاب، الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالبشر، بالإضافة إلى تعاون أكثر كثافة بين قوات الشرطة ورجال الإطفاء في البلدين.

يُذكر أن جزيرة سردينيا تشهد منذ حوالي سنتين، تدفقات مستمرة لمهاجرين جزائريين، يصلون الى سواحلها في مجموعات تقترب من 10 أشخاص في العادة، على متن قوارب صغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى