ثقافة وفنون
أخر الأخبار

ترشيح جمعية “لاجئ للاجئ” لمسابقة التطوع في ألمانيا 2020

أخبار العرب في أوروبا – بريمن

تلقت جمعية “لاجئ للاجئ”، كتاباً رسمياً بترشيحها لجائزة التطوع في ألمانيا لعام  2020، وذلك على خلفية الأنشطة التطوعية، التي قامت بها خلال الأشهر الماضية من السنة.

الجمعية، التي يديرها عدد من اللاجئين، أعربت عن سعادتها بالترشيح لنيل الجائزة، داعيةً إلى دعمها للفوز بها من خلال التصويت لصالحها، على اعتبار أن الفائز يتم تحديده من خلال نسبة الأصوات، التي  يحصل عليها.

وكانت الجمعية قد أقامت سلسلة من الفعاليات التطوعية والثقافية في مدينة بريمن، من بينها أمسية ثقافية عربية ترفيهية، بالتعاون مع جمعية جسور  (.Gusour e.V) ومنظمة رؤية الثقافة  (Visionskultur) .

وسبق للمدير التنفيذي في الجمعية، “طارق مزعل” أن أكد لـ”أخبار العرب في أوروبا”: أن ” أن هذه الفعالية جاءت بعد فترة كبيرة من الاغلاق بسبب فيروس كورونا، ولها أثر كبير لتخفيف عن آثار التي تركها لجائحة على جميع شرائح المجتمع، ونظمت تحت مسمى حفلة الصيف”. موضحاً أن “هذه الفعاليات لها دور كبير لتعريف المجتمع الألماني بالثقافة العربية من خلال الموسيقى والمطبخ العربي، وعلينا أن نتحمل مسؤوليتنا تجاه المجتمع الجديد كقادمين جدد، ونعزز دورنا ضمن المجتمع الألماني من خلال العمل التطوعي والفعاليات الثقافية والاجتماعية “.

للدخول والمشاركة في التصويت، يمكن الدخول إلى الرابط:

deutscher engagement preis

وتسجيل الاسم وبريد إلكتروني فعال ومن ثم الضغط على خيار “Abstimmen”، ليصلك بعد التصويت رابط على البريد الإلكتروني، اضغط على الرابط لتأكيد التصويت، والذي يعتبر خطوة هامة لاحتساب الصوت على اعتبار أن عدم التأكيد عبر البريد الإلكتروني سيلغي الصوت.

يذكر أن جمعية “لاجئ للاجىء” هي جمعية تطوعية غير ربحية، تعمل لتقديم يد العون لجميع اللاجئين بغض النظر عن لونهم أو جنسهم أو انتماءاتهم القومية أو العرقية أو الدينية، من خلال العمل التطوعي و تبادل الخبرات والمهارات للنهوض معاً والوصول إلى مستقبل أفضل.

وأقامت العديد من ورشات عمل مجانية مع مختصين للحديث عن “الحياة في المانيا”، وطريقة “التقديم الوظيفي”، والتواصل مع المجتمع الجديد، كما قدمت العديد من المحاضرات التوعوية عن نظام (التأمين والشركات والطوارئ والجامعة و…الخ)، وتهدف إلى تعريف المجتمع الألماني على ثقافة المجتمعات التي جاء منها اللاجئين من خلال الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى