دول ومدن
أخر الأخبار

تحمل 180 مهاجرا.. رسو عدة قوارب على سواحل “لامبيدوزا” الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

رست اليوم الجمعة عدة قوارب تحمل على متنها نحو 180 مهاجرا على سواحل جزيرة” لامبيدوزا” في صقلية، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية إيطالية.

المصادر أوضحت أنه تم اعتراض 180 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، وإنقاذهم من قبل رجال قوات الشرطة وعناصر هيئة حماية الموانئ، الذين أقلّوهم إلى رصيف فافالورو، جنوب شرق الجزيرة.

وأشارت إلى أن جميع المهاجرين، بعد إتمام أول فرز صحي، سيتم نقله إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا، التي أفرغت في الأيام الأخيرة من نزلائها بفضل الهدنة الممنوحة لها بسبب الظروف الجوية السيئة.

المصادر أوضحت أن عمليات الرسّو ما تزال مستمرة على شواطئ الجزيرة الواقعة غرب صقلية، مشيرة إلى أن وصول المهاجرين اليوم يأتي بعد يوم واحد من وصول 164 مهاجرا في ست عمليات رسوّ مختلفة.

اقرأ أيضا: بداية من يونيو .. لا اعتراف بتعدد الزوجات في السويد حتى للمهاجرين

وتزايد معدل تدفق المهاجرين نحو السواحل الأوروبية خلال الأشهر الأخيرة لاسيما إيطاليا، وذلك انطلاقا من سواحل ليبيا وتونس، وتحمل قوارب المهاجرين جنسيات تونسية وليبية فضلا عن جنسيات أفريقية عدة وجميعهم يسعون في الوصول إلى “الحلم الأوروبي”.

إلى ذلك، أظهرت بيانات وزارة الداخلية الإيطالية أن أكثر من 13 ألف مهاجر وصلوا إلى سواحل البلاد في الفترة من بداية العام وحتى الـ 19 مايو/ أيار الجاري، مقارنة بعدد 4105 مهاجرين في نفس الفترة من العام السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى