أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في غضون أيام.. وصول 580 مهاجرا إلى سواحل إيطاليا انطلاقا من تونس

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية 580 مهاجرا انطلاقا من السواحل التونسية خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ما أكدته السلطات الإيطالية أمس الأربعاء.

وذكرت السلطات في بيان أنه وصل يوم الثلاثاء قرابة 200 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا، على متن “قوارب صغيرة” جميعها انطلقت من تونس، مشيرة إلى جود نساء وأطفال بين المهاجرين، وأنهم ينتمون لجنسيات مختلفة.

وتم نقل المهاجرين البالغ عددهم 180 إلى مركز الاستقبال الوحيد في الجزيرة، الذي بات يستقبل أكثر من 1100 مهاجر حاليا، في وقت تبلغ سعته القصوى 200.

والأثنين الماضي، أعلنت منظمات غير حكومية وصول 400 مهاجر إلى سواحل الجزيرة، على متن 17 قاربا مختلفا جميعها انطلقت من السواحل التونسية.

وتكثر عمليات الهجرة من شمال أفريقيا نحو السواحل الأوروبية، مع تحسن الأحوال الجوية في منطقة وسط المتوسط، حيث تستقبل جزيرو لامبيدوزا العدد الأكبر من القوارب المنطلقة من تونس.

في حين تصل تلك المنطلقة من ليبيا إلى السواحل الجنوبية لصقلية وراغوزا وسيراقوسة. كما يتم اعتراض قوارب قبالة سواحل سردينيا قادمة بشكل أساسي من الجزائر.

اقرأ أيضا: مداهمات واعتقالات في عدة دول أوروبية لتفكيك شبكة كبيرة لتهريب المهاجرين

يذكر أن لامبيدوزا تقع جنوبي إيطاليا وتتبع لإقليم أغرجنتو، ولا تزيد مساحتها عن 20 كيلومترا مربعا، وهي جزيرة بركانية تتبع إيطاليا سياسيا وأفريقيا جغرافيا. وهي على مسافة 138 كيلومترا من السواحل التونسية.

وسبق أن أعلنت السلطات الإيطالية أن أكثر من 55 ألف مهاجر وصلوا إلى أراضيها في عام 2021، انطلاقا من السواحل التونسية والليبية، مقارنة بأقل من 30 ألفا في عام 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى