دول ومدنصحة
أخر الأخبار

وزير الصحة الفرنسي يحذر من تفشي السلالة الهندية في البلاد

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

حذر وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الثلاثاء، من تفشي السلالة الهندية التي يطلق عليها تسمية “دلتا” في البلاد.

الوزير أكد في تصريح في تصريح لقناة “فرانس أنفو” الإخبارية، أن السلالة أصبحت تمثل 20 % من الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا، مؤكدا أن السلالة ” تنمو بشكل تدريجي”.

وشدد بالقول :”يجب علينا أن نتحلى باليقظة والحذر”، مطالبا بضرورة  تلقي اللقاح وبشكل خاص للطواقم الطبية، وأولئك الذين يعملون في مراكز إيواء المسنين للحيلولة دون إصابتهم بهذه السلالة من كورونا شديدة العدوى.

فيران ذكر في تصريحه أنه “حتى وإن تلقينا كلنا اللقاح ضد فيروس كورونا، فهذا لا يعني بأن الفيروس لا ينتقل من شخص إلى آخر، بل يعني فقط بأنه لا يؤثر على الوضع الصحي والاقتصادي والاجتماعي والدراسي”.

في هذا السياق، أشار الوزير الفرنسي إلى أنه في أحد مراكز إيواء المسنين بمنطقة “لي لاند” (جنوب غرب فرنسا) تم “الكشف عن 30 إصابة جديدة بالمتحور الهندي “دلتا”، موضحا أنه من بين تلك الإصابات كان 6 موظفين صحيين خمسة منهم لم يتلقوا اللقاح”. الأمر الذي جعله يدعو إلى تكثيف عمليات التطعيم وتوسيع نطاقها.

اقرأ أيضا: فرنسا.. فشل ذريع لليمين المتطرف وحزب ماكرون في انتخابات المناطق

وخلال الأسابيع الأخيرة الماضية، شهدت فرنسا ظهور بؤر من سلالة “دلتا” في منطقة “لي لاند” (جنوب غرب البلاد) و “إيل-دو-فرانس” و”ستراسبورغ” (شرق) دون أن يظهر هناك ارتباط مباشر مع المتحور المذكور.

وكان المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض والوقاية، قد توقع أن تشكل سلالة “دلتا” نحو 90% من إصابات فيروس كورونا الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنهاية آب/أغسطس المقبل.

إلى ذلك، سجلت فرنسا في اليوم الأخير 510 إصابات جديدة بالفيروس و44 وفاة، فيما تم توزيع نحو 53 مليون جرعة لقاح ضد الفيروس وتم تطعيم قرابة 20 مليون شخص بجرعتين، ما يشكل نحو 29.5% من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى