دول ومدنصحة
أخر الأخبار

سلالة “دلتا” تجبر النرويج تأجيل الخطوة الأخيرة لإعادة الفتح البلاد

أخبار العرب في أوروبا- النرويج

أعلنت الحكومة النرويجية إرجاء رفع إجراءات المرحلة الأخيرة من القيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك خشية موجة رابعة محتملة من الإصابات ناجمة عن المتحور دلتا” شديد العدوى الذي اكتشف لأول مرة في الهند

وقالت رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرج، في مؤتمر صحافي أمس الاثنين، إنه تم تأجيل الخطوة الرابعة والأخيرة من خطة إنهاء الإغلاق بسبب حالة عدم الوضوح المرتبطة بتفشي السلالة “دلتا” من فيروس كورونا .

وأضافت أن الرفع شبه الكامل لجميع القيود المفروضة سيتم إرجاؤه “حتى نهاية يوليو/ تموز الجاري وبداية أغسطس/ آب المقبل” في أقرب تقدير.

وكشفت سولبرغ عن  أن “التطور لا يزال إيجابيا”، مضيفة أن الحكومة ستنتظر لترى كيف سيكون تأثير دلتا على الوضع.

وذكرت أن إعادة الفتح بسرعة كبيرة ستزيد من خطر “تسبب المتحور دلتا بموجة رابعة لدى فئة من السكان الذين لم يتم تطعيمهم والمجموعات التي تلقت جرعة واحدة فقط، إضافة الى الفئات الضعيفة التي تعاني ضعفا في جهاز المناعة”.

وكانت النرويج قد بدأت في الـ 18 من يونيو/ حزيران الماضي، المرحلة الثالثة من خطتها المكونة من أربع مراحل لتخفيف القيود، وكان من المقرر مراجعة المرحلة التالية بعد ثلاثة أسابيع.

لكن الحكومة تؤكد أنها ستمنح نفسها وقتا لأن البلاد وأوروبا تواجهان انتشار دلتا الأكثر عدوى.

اقرأ أيضا: النرويج تصدر قانونا قد يضع مشاهير منصات التواصل الاجتماعي في مأزق

وأشارت رئيسة الوزراء في هذا الصدد إلى أنه يمكن أن يتفشى المتحور في البلاد في غضون أسابيع قليلة، مؤكدة أنه “من المهم كبح هذا التطور”.

في سياق متصل، أظهرت البيانات الرسمية تلقي أكثر من  65 % من سكان النرويج جرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد كورونا.

إلى ذلك، بلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس خلال اليوم الأخير في البلد الاسكندنافي البالغ عدد سكانه 5.4 مليون نسمة، أقل من 200 إصابة دون تسجيل أي حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى