دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا.. اختبارات كورونا ترتفع أربعة أضعاف خلال شهر

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال وزير الصحة الألماني، “ينس شبان”، اليوم الأربعاء، إن عدد اختبارات فيروس كورونا المستجد التي تم إجراؤها خلال الأسابيع (الثلاثة/الأربعة) الماضية تضاعف أربع مرات.

وزير الصحة “شبان” أكد: أن  ” استراتيجية اختبار فيروس كورونا المستجد في ألماني تغيرت، ومتوسط عمر المصابين الجدد يتناقص، وهو 32 عامًا”. مشيراِ إلى أن “الإصابات تتركز في الشبّان في سن العشرين الذين يذهبون في إجازات ترفيهية إلى البلدان الدافئة”.

ولفت المسؤول الألماني إلى أن “استخدم موارد الاختبار إلى الحد الأقصى لفترة طويلة 1.2 مليون اختبار في اليوم، يعني  استخدام الموارد المادية وإرهاق القوى العاملة”.

إلى جانب ذلك قال “شبان”: “تضاعف عدد الاختبارات أربع مرات في الأسبوعين والثلاثة أسابيع الماضية. التحدي الذي نواجهه الآن هو احتواء الوباء. استراتيجية الاختبار اختلفت، وقد تغيرت خلال الوباء”.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع اصابات كورونا.. ميونخ تتجه لمنع الكحول

يذكر أنه في نهاية موسم العطلات، ستكون الاختبارات “محدودة”، مع إعطاء الأولوية للأشخاص الذين يعانون من الأعراض والذين كانوا على اتصال بمرضى “كوفيد-19″، مثل العاملين في المجال الطبي.

وكان معهد “روبرت كوخ” للامراض المعدية قد ربط حوالي 40 بالمئة من إصابات “فيروس كورونا” الجديدة بالسفر إلى الخارج، بينما سجل اليوم الأربعاء، 1576 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 236429، كما سجل ثلاث وفيات جديدة، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات 9280 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى