اقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

هولندا.. عمليات احتيال ضريبي بملايين اليوروهات من قبل متاجر كبرى

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلنت السلطات الهولندية أمس السبت، توجيه اتهامات لستة متاجر سوبر ماركت كبرى في البلاد، وذلك للاشتباه في تلاعبها في الحسابات المالية والتهريب الضريبي، مشيرة إلى أن قيمة التهرب الضريبي تصل لعدة ملايين من اليوروهات.

في وقت أكدت فيه دائرة التحقيق في إدارة الضرائب والجمارك الهولندية، أن الشرطة اوقفت 9 مدراء في ستة متاجر سوبر ماركت خلال الأيام الماضية على خلفية هذه القضية.

ووفقا للدائرة فإن هذه المتاجر ربما استخدمت نظام تسجيل نقدي مثبت عليه ما يسمى بـ”برنامج احتيالي”، ما أدى إلى دفع ضرائب قليلة جدا.

وأوضحت بأن “هذا البرنامج يحذف المنتجات من الإيصال بعد الدفع، مما يعني أن معدل الدوران في النظام أقل من البيع الفعلي. ثم يتم إرسال هذه المعلومات التي تم التلاعب بها إلى السلطات الضريبية ، وبالتالي يدفع المتجر ضرائب أقل”.

كما أفادت دائرة التحقيق أنها تتلقى بانتظام معلومات حول أنظمة نقاط البيع غير الموثوق بها، مما أدى إلى تحقيقات في العشرات من محلات السوبر ماركت في عدة مناطق في البلاد خلال الأسبوعين الماضيين.

اقرأ أيضا: تجار التجزئة بدون منتجات.. 100 ألف النقص في عدد سائقي الشاحنات في بريطانيا

الدائرة ذكرت كذلك، أن نسبة كبيرة من المتاجر الكبرى التي تمت زيارتها، تبين أنه “لم يتم الاحتفاظ ببيانات الإيصالات الأولية” ، وهو أمر يشير إلى علميات “احتيال محتمل”، و”تهريب ضريبي”.

ويمثل المدراء التسعة المشتبه بهم وهم من مدن ” روتردام” ولاهاي” و”دن بوش” أمام قاضي التحقيق خلال فترة لاحقة هذا العام.

إلى ذلك، أكدت دائرة التحقيق الضريبي الهولندية إنها ستواصل التحقيقات في الأشهر المقبلة، للكشف عن عمليات احتيال وتهريب ضريبي محتمل من قبل المتاجر الكبرى في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى