قانونمجتمع
أخر الأخبار

بداية من سبتمبر .. إجراءات لتسهيل إقامة الحفلات في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

بداية من الاول من سبتمبر/ أيلول المقبل، سيكون بإمكان السكان في بلجيكا، إقامة حفلات الزفاف والحفلات الخاصة، فضلا عن حفلات الأحياء وفق إجراءات أكثر سهولة.

القرار الذي أصدرته الحكومة قبل عدة أيام، سيغير الوضع الحالي بشكل طفيف. ومن بين الإجراءات الجديدة سيسمح بالرقص في المقاهي وخلال حفلات الزواج والخاصة بدون ارتداء الكمامة كذلك بدون شرط المسافة الاجتماعية .

لكن الحكومة حددت شرط أن يكون الحد الاقصى للحضور هو 200 شخص في الحفلات والمقاهي، كذلك يجب على رئيس المؤسسة التي تنظم الحفل ( حفلات زواج، حفلات خاصة، اعياد ميلاد)  إرسال دعوات فردية لجميع المشاركين.

 قرار الحكومة البلجيكية ذكر بأن النوادي الليلية عليها الانتظار حتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، كي تتمكن من تطبيق هذه التسهيلات.

اقرأ أيضا: خفض السرعة القصوى للسيارات في شوارع باريس

من جهة ثانية، سجلت السلطات الصحية البلجيكية، 2467 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير ليرتفع إجمالي المصابين في البلاد إلى مليون و175 ألفا، مشيرة إلى أن حالات التعافي في البلاد بلغت مليونا و92 ألفا،كما تم تسجيل 7 وفيات جديدة لتصل الحصيلة الكلية إلى 25 ألفا و354 حالة.

إلى ذلك، تم توزيع أكثر من 16 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا في بلجيكا لغاية اليوم الأحد، كما تم تطعيم نحو 8 مليون شخص بجرعتين من اللقاح ( أي نحو 70% من عدد سكان البلاد).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى