تعليم
أخر الأخبار

الغش في زمن الكورونا.. جامعة بلجيكية تلغى اختبارات كلية الهندسة

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

ألغت جامعة “غنت” البلجيكية نتائج اختبار 400 طالب بعد اكتشاف حدوث “غش” في امتحان السنة الأولى بكلية الهندسة المدنية.

وقالت الجامعة: إن “الطلاب قد تواصلوا مع بعضهم البعض عبر الإنترنت باستخدام مستندات جوجل وفيسبوك ماسنجر لتبادل إجابات الأسئلة بين بعضهم البعض”. مشيرة إلى أنه “بسبب التدابير الوقائية التي لا تزال حيز التنفيذ لمكافحة انتشار فيروس كورونا، قررت إدارة الجامعة استبدال الاختبار في مادة (نظرية الاحتمالات والإحصاءات) بأربعة اختبارات عبر الإنترنت”.

الجامعة البلجيكية، خلال الفصل الرابع من الاختبارات، تلقت تحذيراً من حدوث غش، اذ شارك الطلاب إجابات صحيحة باستخدام التواصل عبر الإنترنت، وبعد فحص الأدلة بدقة أرسلت بريداَ إلكترونياً إلى الطلاب الذين أجروا الاختبارات لإبلاغهم بحالات الغش ومدى الاحتيال وإلغاء الاختبارات.

وقررت الجامعة استبدال الاختبارات بالامتحان الذي تم استبداله في الأصل، بالإضافة إلى استبدال الاختبار عبر الإنترنت في الفيزياء باختبار يجري في الحرم الجامعي.

اقرأ أيضا: متحف لتوثيق الهجرة المغربية في بلجيكا

كما عاقبت الجميع عن طريق إلغاء نتيجة الاختبار بالكامل حتى بالنسبة للطلاب الذين لم يشاركون في عملية الغش، وقالت الجامعة انها ستقوم بمعاقبة الطلاب المسؤولين عن تنظيم عملية الغش، وإعطاؤهم صفراً من أصل 20 للاختبارات والاستبعاد من أي عمليات إعادة اختبار.

يذكر أن جامعة غنت تأسست في العام 1817، ويدرس فيها أكثر من 28.000 طالب، منهم حوالي 1100 من دول الاتحاد الأوروبي وحوالي 1.000 من دول أخرى خارج الاتحاد، وتحتوي الجامعة على 11 كليات وأكثر من 6400 موظف، وحوالي 1700 أستاذاً، وأكثر من 1600 باحث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى