اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ايطاليا: لا نية لالحاق الضرر بشركات الطيران منخفضة التكلفة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

نفت السلطات الايطالية نيتها الحاق الضرر بشركات الطيران منخفضة التكلفة العاملة في البلاد، وذلك بعد انتقاد المرسوم الحكومي الذي خصص 3 مليار يورو لانقاذ شركة “أليتاليا” للطيران، التي كانت تعاني من أزمات مالية قبل جائحة فيروس كورونا.

وقالت وزيرة البنية التحتية والنقل “باولا دي ميكيلي”: إن “ظروف السوق تختلف تمامًا عن السابق بالنسبة لأليتاليا. ويجب أن يكون واضحًا: أنه لا توجد مصلحة للحكومة في إلحاق الضرر بشركات الطيران منخفضة التكلفة”.

المسؤولة الإيطالية أكدت: “أن الوزارة اعدت قواعد متساوية للجميع في المرسوم، لأن المنافسة مهمة جدًا أيضًا لإعادة إطلاق الشركة”.

اقرأ أيضا: كورونا تعيد الاقتصاد الإيطالي إلى مستويات العام 2000

وكانت شركات الطيران منخفضة التكلفة قد انتقدت المساعدات الحكومية المخصصة لشركة “أليتاليا” وشركات النقل الوطنية، مشيرة في مذكرة الى أنه “يجب توسيع إمكانية الاستفادة من صندوق اعادة اطلاق قطاع النقل الجوي ليشمل جميع شركات النقل الأوروبية المرخصة العاملة في إيطاليا وعلاوة على ذلك، يلزم الاعتراف الكامل بالعقود التي وقعتها مع المنظمات النقابية الأكبر تمثيلا “.

وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو” أعلن الأسبوع الفائت، عن وصول أوائل السائحين إلى بلاده قادمين من ألمانيا، وذلك مع تخفيف القيود المفروضة في البلدين بسبب فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى