دول ومدنقانون
أخر الأخبار

آلاف التونسيين مهددون بالترحيل من فرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

ذكرت تقارير فرنسية أمس الأربعاء، أن عدد المهاجرين التونسيين المهددين بالترحيل عن فرنسا إلى بلادهم يقدر بـ3424 شخصا، مشيرة إلى أن هذا الرقم يشكل زيادة بنحو 43 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابريل أتال قد أعلن الثلاثاء الماضي، في حديث مع إذاعة” أوروبا 1″ عن تشديد شروط الحصول تأشيرات الدخول إلي أراضيها لمواطني المغرب والجزائر وتونس، مرجعا السبب في ذلك، إلى بطء هذه الدول في استقبال المهاجرين الوافدين منها المبعدين عن فرنسا.

وقال أتال إن القرار بشأن التأشيرات عقابي، ويهدف تحديدا إلى حث الدول المعنية على تغيير سياستها والموافقة على إصدار تصاريح المرور القنصلية الذي يعني ترحيل المعنيين إلى تونس.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تشدد شروط منح التأشيرة لمواطني ثلاث دول مغاربية

وكشف المتحدث الفرنسي عن رغبة بلاده بتخفيض عدد التأشيرات الممنوحة للجزائر والمغرب بنسبة 50%، ولتونس بنسبة 30%، مشيرا إلى أن تونس أصدرت 153 جواز مرور قنصلي هذا العام أي بنسبة تعاون تقدر بـ23 % فقط.

وخلال حديثه ذكر أتال أن“القضاء الفرنسي أصدر أمرا بحق 7731 جزائريا بمغادرة البلاد بين يناير/كانون الثاني ويوليو/ تموز من هذا العام، وعاد منهم فقط 22 شخصا، إي ما يزيد قليلا عن 0.3%”، مضيفا أن الجزائر ترفض إصدار تصاريح قنصلية، وهي وثيقة لا يمكن من دونها تنفيذ الطرد.

ووفقا للمسؤول الفرنسي فإن “القرار جذري وغير مسبوق لكنه كان ضروريا لأن هذه الدول لا تقبل باستعادة رعايا لا نريدهم ولا يمكننا إبقاؤهم في فرنسا”، حسب قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى