دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة آخر مقاتل من “المقاومة الفرنسية” خلال الحرب العالمية الثانية

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي أمس الثلاثاء، وفاة آخر مقاتل فرنسي خلال الحرب العالمية الثانية ( رفاق التحرير) عن عمر ناهز 101 عام.

وقالت بارلي: “أود أن أبلغكم بوفاة هوبرت جيرمان، آخر رفاق التحرير كان على قيد الحياة … إنها لحظة مهمة في تاريخنا”.

بدوره، كتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكورن في تويتر : “توفي هوبير جيرمان، آخر رفاق التحرير، البالغ عددهم 1038. سيستقبل مونت فاليريان (مكان رفيع للذاكرة الوطنية) جثمان هذا المقام منذ اللحظات الأولى”.

في السياق، أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس ماكرون سيترأس مَرسَميْن منفصلين: الأولى في الأيام المقبلة في قصر ليزانفاليد (قصر يحتوي يحتوي على متاحف ونصب تذكارية تتعلق بالتاريخ العسكري الفرنسي، موقع لدفن بعض أبطال الحرب في فرنسا وأبرزهم نابليون بونابرت).

والمراسم الثانية ستكون يوم 11 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في ساحة قوس النصر (عند رأس جادة الشانزليزيه)، قبل أن ينقل جثمان الراحل إلى “مونت فاليريان” حيث سيتم دفن جثمانه.

اقرأ أيضا: بينهم جزائريان.. مقتل 3 مهاجرين صدمهم قطار في جنوب فرنسا

وولد جيرمان في باريس في 6 أغسطس/ آب 1920، وأجرى امتحان دخوله إلى الأكاديمية البحرية الفرنسية في يونيو/ حزيران 1940، بعد استسلام الدولة الفرنسية للنازيين الألمان.

وسبق أن تم تكريمه من قبل شارل ديغول مع “وسام التحرير المحترم”، وهو تكريم مُنح لـ 1038 شخصا في فرنسا، وتم الاحتفال بهم باسم “رفاق التحرير”، وكان جيرمان آخر عضو على قيد الحياة، وفقا لمتحف وسام التحرير.

تجدر الإشارة، إلى “أن رفيق المقاومة أو التحرير” قبل الأخير والذي يدعى دانيال كوردييه، توفي في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي عن عمر ناهز 100 عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى