دول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع حاد في عدد طالبي اللجوء في هولندا خلال سبتمبر

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أكدت دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية ارتفاع عدد طالي اللجوء بشكل حاد خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، مشيرة إلى أن اغلب طالبات اللجوء التي تم تسجليها كانت من الأفغان والسوريين.

وأضافت الدائرة في تقرير أصدرته اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 5 آلاف و89 طلب لجوء الشهر الماضي بزيادة 36% مقارنة مع شهر أغسطس/ آب السابق له، مشيرة إلى أن عدد الطلبات ارتفع بشكل كبير مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أن تم تسجيل 1199 طلب لجوء من قبل الأفغان، علما أن العدد كان 255 في أغسطس/ آب.

وتقول الدائرة أن أغلب اللاجئين الأفعان هم من بين المجموعات الذين تم نقلهم من أفغانستان إلى هولندا بعد سيطرة حركة “طالبان” المتشددة على البلاد.

وأضافت أنه فيما يخص السوريين، تقدم 1133 طلب لجوء الشهر الماضي، مقارنة مع 791 في أغسطس/ آب.

أما الدول الأخرى التي لديها طلبات لجوء كبيرة نسبيا، كانت تركيا بعدد 304 والصومال واليمن (كلاهما 186)، إضافة للجزائر بعدد (110) طلبات لجوء.

اقرأ أيضا: دراغي: أكثر من 50 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام

وذكرت دائرة الهجرة الهولندية، أن عدد أفراد عائلات طالبي اللجوء القادمين عبر طريق لم الشمل، شهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضي، وذلك بعد أن رفعت هولندا معظم قيود السفر التي تم فرضها سابقا بسبب جائحة كورونا.

وأشارت إلى أن لم الشمل يتعلق بشكل خاص باللاجئين السوريين، حيث شهدت الأرقام زيادة كبيرة خلال الشهر الماضي.

يشار إلى أن تدفق اللاجئين نحو هولندا خلال الشهر الأخير تسبب في ازدحام مراكز طالبي اللجوء في البلاد، وتؤكد دائرة الهجرة أن عدد طالبي اللجوء الذين يقطنون مراكز اللجوء بلغ لغاية الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري أكثر من 31 ألف مقيم.

ورغم أن هذا العدد الكبير يعد الأكبر مقارنة مع السنوات الخميس الماضي، لكن يبقى أقل من 47 ألف مقيم في مراكز اللجوء في ذروة موجة اللجوء إلى أوروبا عام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى