اقتصاد واعمال

بروكسل تضع خطة بنية تحتية بقيمة 40 مليار يورو لمواجهة الصين

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أفادت تقارير صحافية أنه من المقرر أن يكشف الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل، النقاب عن استراتيجيته الخاصة التي تشمل العديد من المشاريع في التكنولوجيا والبنية التحتية من خلال إنفاق أكثر من 40 مليار يورو ( قرابة 46 مليار دولار)، مشيرة إلى أن هذه الخطة تعد جزء أساسي في مواجهة أوروبا لبرنامج الطريق الصيني.

وبحسب المسودة التي كشفت عنها وكالة “بلومبيرغ” أمس الخميس، سوف تركز استراتيجية “المخرج العالمي” للاتحاد الأوروبي على مشروعات الرقمنة والنقل والطاقة والتجارة.

كذلك، تهدف الخطة إلى تعزيز مصالح أوروبا وقدرتها التنافسية على مستوى العالم، مع تعزيز المعايير والقيم البيئية المستدامة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسجل 220 ألف وظيفة شاغرة منذ بداية نوفمبر الجاري

أيضا جاء في المسودة أن خطة “المخرج العالمي” سوف توفر “علامة تجارية شاملة لاستثمارات الاتحاد الأوروبي الواسعة بالفعل في البنية التحتية على مستوى العالم، وذلك للسماح بتنسيق أفضل بين الدول الأعضاء، وتوسيع التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين وفتح الطريق أمام التمويل.

وتقول الوكالة التي نشرت مسودة الخطة، إن هذه الاستراتيجية تأتي في أعقاب اتفاق بقيادة الولايات المتحدة تم التوصل إليه خلال قمة مجموعة السبع في يوليو/ تموز الماضي، مؤكدة أنه القادة اتفقوا على إطلاق مبادرة بنية تحتية عالمية تسمى “إعادة بناء عالم أفضل” للمساعدة في تضييق فجوة الحاجة إلى البنية التحتية في العالم النامي وتوفير منافس أخضر لمبادرات الصين الطموحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى