دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

الحكومة الألمانية تمنح شابا سوريا “وسام الشجاعة”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

منحت الحكومة الألمانيا شابا سوريا لاجئا “وسام الشجاعة” وذلك بسبب مشاركته بإنقاذ أشخاص معرضين لخطر الموت، في حادثة أثارت إعجاب السلطات الألمانية قبل أشهر.

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن وزير الداخلية الاتحادي هورست سيهوفر منح جائزة “XY” للاجئ السوري “أحمد الشيخ حسن” المقيم في مدينة بون يوم الثلاثاء الماضي، وذلك بسبب إنقاذه حياة شاب يبلغ من العمر 22 عاماً بعد تعرضه لهجوم بسكين.

وأوضحت أن الشاب السوري وبعد هروب الجميع من الحافلة خوفاً من المجرم، قام بالقبض عليه وتقييد يديه ريثما حضرت الشرطة وقبضت عليه.

حينها، لقي أحمد إعجاب الشرطة وكذلك وسائل الإعلام الألمانية التي وصفت موقفه بـ “الشجاع وأنه ذو أخلاق العالية” وقالوا إنه “تصرّف بحذر شديد ولم يتجاهل حماية الآخرين، وهو أحد العوامل الحاسمة لمنح جائزة وسام الشجاعة XY “.

اقرأ أيضا: “نورهان حيدر”.. امرأة سورية تفوز بجائزة التميز في هولندا

ونقلت المصادر عن الوزير” سيهوفر” تعليقه على الجائزة: “شيء واحد يميز جميع الفائزين بالجوائز وهو أنهم لم يكونوا غير مبالين بمصير الآخرين لقد تحملتم المسؤولية، ومجتمعنا كله يرتقي من هذه المسؤولية”.

وشمل التكريم ثلاثة أشخاص حصلوا على الجائزة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف يورو، وتمنح عادة لأشخاص قاموا بـ “أعمال بطولية”، وهي جائزة تمنح سنوياً لتكريم أشخاص قاموا بإنقاذ أُناس معرضين لخطر الموت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى