مجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا.. خمس مصابي كورونا التقطوا العدوى من المستشفيات

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ذكرت صحيفة ديلي تليغراف البريطانية عن بيانات “علماء الحكومة” أن نحو خمس المصابين بمرض فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة التقطوا العدوى داخل مستشفيات.

وقالت الصحيفة: أن “العلماء يعتقدون أن العدوى داخل المستشفيات في ذروة تفشي فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 مسؤولة عن ما يصل إلى 22 بالمئة من الإصابات الخاضعة للعلاج بالمستشفيات ونحو 11 بالمئة من الوفيات”.

إلى جانب ذلك، كشف مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، أن ذوي البشرة السوداء والمنحدرين من أصول هندية وبنغالية وباكستانية، تزيد لديهم بشدة احتمالات الوفاة من جراء المرض الناجم عن فيروس كورونا مقارنة مع البيض.

اقرأ أيضا: بريطانيا تبدأ بتطبيق “الحجر الصحي” على القادمين إليها

وأكد المكتب الحكومي: أن “خطر الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا بين بعض الجماعات العرقية أعلى بكثير منه في العرق الأبيض”، موضحاً أن “الذكور السود أكثر عرضة 4.2 مرات للوفاة المرتبطة بفيروس كورونا، والإناث السود أكثر عرضة للوفاة 4.3 مرات من الذكور والإناث من العرق الأبيض”.

بريطانيا سجلت أكثر من ٤٠ ألف وفاة بسبب فيروس كورونا، لتصبح بذلك في صدارة الدول الأوروبية، وتراجعت للثالثة عالميا بعد أن تجاوزتها البرازيل، في حين تجاوز عدد الإصابات فيها 200 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى