دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “مالك ” تضرب عدة دول في شمال أوروبا.. سقوط 4 قتلى وانقطاع التيار الكهربائي

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

تجتاح عاصفة قوية أطلق عليها اسم “مالك”( Malik) عدة دول في شمال أوروبا قادمة من بريطانيا، ما تسبب في مقتل 4 أشخاص، فضلا عن إحداث دمار كبير وفيضانات، في وقت تعطلت فيه حركة النقل وانقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل.

ووفقا لخراط الطقس فإن العاصفة “مالك” تقدمت نحو منطقة الشمال الأوروبي اليوم الأحد، مصحوبة بعواصف قوية، وأمطار غزيرة، وثلوج في السويد و الدنمارك وفنلندا والنرويج.

وكانت العاصفة وصلت إلى شمال ألمانيا مساء السبت(أطلق على العاصفة في ألمانيا اسم ناديا) بعد انتقالها من بريطانيا، بعد أن تسببت هناك في دمار كبير، وأضرت بسكان اسكتلندا بشدة.

وتسببت العاصفة في حدوث فيضانات غامرة في عدة مناطق بالدنمارك أدت لأضرار مادية كبيرة، فيما أعلنت وسائل إعلام دنماركية وفاة سيد (78 عاما) متأثرة بجروح خطيرة إثر سقوطها خلال هبوب رياح عاتية.

كما تضررت مناطق في جنوب السويد بشدة جراء العاصفة، وانقطع التيار الكهربائي عن 31 ألف منزل بعد ظهر اليوم، بينما ألغت عبارات متجهة إلى جزيرة جوتلاند رحلاتها في بحر البلطيق بسبب الرياح العاتية.

وقال جوناس هيمرت، المسؤول في خدمات الإنقاذ البحري في السويد: “لدينا وضع صعب يمكن أن يرتفع منسوب المياه بمقدار 1.5 متر، ويمكن أن تصل الأمواج إلى ثلاثة أمتار”.

من جهته، يوضح عالم الأرصاد الجوية “نيتسان كوهين” للتلفزيون السويدي، أن ارتفاع مستويات المياه أمر متوقع في هذا النوع من الطقس. ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض ضغط الهواء وإلى اتجاه الرياح أيضا.

اقرأ أيضا: العاصفة “نادية” تضرب شمال ألمانيا وسقوط قتيل وعدة جرحى

وفي النرويج، لحقت أضرار جسيمة في منازل وسيارات وقوارب، فيما تسبب تساقط الثلوج بكثافة في جميع أنحاء فنلندا في وقوع حوادث طرق، وتعطيل حركة الحافلات، والقطارات في أجزاء من البلاد.

أما في ألمانيا المجاورة، فقد ذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلا لقى حتفه أمس السبت بعد أن اصطدمت به لوحة إعلانية.

وكانت رياح تزيد سرعتها عن 160 كيلومترا في الساعة قد هبت في أجزاء من اسكتلندا، ما تسبب في اضطراب واسع النطاق في حركة النقل، وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية فقد لقي صبي وامرأة (60 عاما) مصرعهما أمس، جراء تساقط أشجار، بينما ضربت رياح عاتية الأجزاء الشمالية من بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى