دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

دراسة: 70% من الفتيات بهولندا تعرضن للتحرش في الشارع.. وللذكور نصيب

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

كشفت دراسة صدرت حديثا نشرت نتائجها أمس الأربعاء أنه بين عامي 2020 و2021، تعرضت اثنتان من كل ثلاث شابات في هولندا ( أي 70%) تتراوح اعمارهن بين 12 و25 عاما للتحرش أو المضايقة في الشارع.

الدراسة التي قام بها المكتب المركزي الهولندي للإحصاء “CBS” أشار إلى أنه حقق لأول مرة في المضايقات التي تتعرض لها الفيتات في جميع مناطق هولندا، مؤكدا أن نصف الفتيات والنساء واجهن إما كلمات غير مرغوب فيها في الشارع، أو تعرضن أحيانا للمطاردة.

في هذا السياق، يوضح القائمون على الدراسة بأن النساء الشابات ( أعمارهن بين 18 و21عاما) تعرضن للتحرش أكثر من غيرهن، لكن الفتيات الأصغر سنا( بين 14 و18 عاما) كانت النسبة الأكبر ضمن هذه الفئة ( 70% ) من الضحايا.

والتحرش أو المضايقات الذي تواجهه النساء في هولندا يتنوع ما بين الكلام والصراخ، وصولا إلى محاولات المطاردة أو اللمس.

وذكرت الدراسة أن نحو ثلث النساء اللائي تعرضن للتحرش شعرن بعدم الأمان أو الخوف وقت حدوث حالة التحرش. كذلك، من بين النساء اللواتي تعرضن للملاحقة أو المطاردة، فإن 85% منهم أكدن أنهن عانين من مشاعر الخوف الشديد وانعدام الأمن.

وبحسب نتائج الدراسة فإن 75% من حالات التحرش تتركز في المدن الأربع الكبرى في هولندا ( العاصمة امستردام، روتردام، لاهاي، وأوتريخت).

اقرأ أيضا: دراسة: تراجع مستوى الدخل في مناطق المهاجرين بالسويد

الصادم في الدراسة أن الذكور أيضا تعرضوا للتحرش في الشارع، حيث واجه واحد من بين 3 من الفتيان أو الرجال ما بين 12 و25 عاما أما للتهريب أو المضايقة وحتى محاولات التحرش في الشارع خلال العامين الماضيين.

ومن بين النتائح التي خلصت إليها الدراسة، تعامل الفتيات مع هذه الحوادث، حيث أشار غالبيتهن (64%) أنهن يتجاهلن ذلك، فيما 36% منهم أكدن أنهن في بعض الأحيان يحاولن البحث عن الشرطة أو يتصلن بشخص ما .

ورغم ذلك، فإن 1 من بين كل خمس نساء تأخذ “سلاحا دفاعيا” للتعامل مع هكذا حالات مثل “رذاذ الفلفل”.

في المقابل، فإن غالبية الرجال يتجاهل محاولات التحرش من قبل ( الفتاة أو الرجل)، وقال 20% منهم إنهم يأخذوا ذلك على محمل المزح ويتقبلون ذلك بالضحك.

جدير بالذكر أن دراسة صدرت مطلع العام 2020، أكدت أن 51% من النساء في أمستردام تعرضن للتحرش في الشارع، لكن النسبة وصلت إلى 81% بين الأعمار من 15 إلى 34 في بعض مناطق المدينة خاصةً حول المحطة المركزية و بالقرب من المنطقة الحمراء وسط العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى