أخبارتقاريردول ومدن
أخر الأخبار

الاستخبارات الأمريكية: خسائر روسيا البشرية في أوكرانيا أكثر من 7 آلاف جندي

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تشير تقييمات استخباراتية أمريكية إلى أن خسائر الجيش الروسي في العمليات العسكرية ضد أوكرانيا تقدر بأكثر من 7 آلاف جندي منذ بداية الهجوم، بحسب ما أفادت به اليوم الخميس، صحيفة “نيويورك” تايمز الأمريكية.

وتقول الصحيفة إن خسائر روسيا البشرية في أوكرانيا خلال 3 أسابيع يزيد على عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في العراق وأفغانستان على مدار أكثر من 20 عاما.

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “الرقم مذهل”، بعد ثلاثة أسابيع فقط من القتال، مع ما يترتب عليه من آثار على الفعالية القتالية للوحدات الروسية، بما في ذلك الجنود في تشكيلات الدبابات.

ورأى مسؤولو وزارة الدفاع الأميركية أن معدل الضحايا يبلغ 10 %، بما يشمل القتلى والجرحى، لوحدة واحدة يجعلها غير قادرة على تنفيذ المهام المتعلقة بالقتال.

ومع مشاركة أكثر من 150 ألف جندي روسي في الحرب، فإن الخسائر الروسية، بما في ذلك ما يتراوح بين 14 و 21 ألف جريح، وفق ما أفادت به “نيويورك تايمز”.

وخسر الجيش الروسي كذلك، 3 جنرالات كبار على الأقل في المعركة، وفقا لمسؤولين أوكرانيين، وروس، وأيضا من حلف شمال الأطلسي”الناتو”.

اقرأ أيضا: القوات الروسية ترتكب مجزرة بحق مدنيين أوكرانيين أثناء انتظارهم في طابور للخبر

التقديرات الاستخباراتية الأمريكية تأتي في وقت تقول فيه كييف إن عدد قتلى روسيا اقترب من 14 ألفا، فيما لاتزال وزارة الدفاع الروسية عند الحصيلة الأولى والأخيرة التي أصدرتها مع نهاية الأسبوع الأول للحرب وكانت تشير إلى أن العدد نحو 500 قتيل.

جاء ذلك، بعدما نفت موسكو في الأيام الأولى للحرب سقوط أي قتيل لها في المعارك، وحين أصدرت حصيلتها كانت السلطات الأوكرانية تقول إن عدد القتلى الروسي تجاوز الـ 4 آلاف، وكان ذلك في الـ 2 من مارس/ آذار الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى