أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بعد إعلان مهم من قبل واشنطن.. انخفاض كبير في أسعار النفط عالميا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بعد أنباء عن عزم الولايات المتحدة تحرير ما يصل إلى 180 مليون برميل من احتياطي النفط الإستراتيجي، وهو الأكبر في تاريخ الاحتياطي الاستراتيجي البالغ نحو 50 عاما، تراجعت أسعار النفط بشكل كبير خلال تعاملات اليوم الخميس لنحو 6%.

وبحسب تقارير صحافية غربية يستعد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” للإعلان عن الخطة الجديدة للسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط، والتي قد تتضمن الإفراج عن نحو مليون برميل يوميا من النفط الخام.

ويأتي التراجع الكبير في أسعار النفط أيضا في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق اجتماع تحالف(أوبك+) اليوم الخميس، لإقرار سياسة الإنتاج خلال مايو/أيار المقبل، بالتزامن مع تراجع كبير في مخزونات النفط الأميركية.

ويترقب المستثمرون صدور تقرير حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، من شركة بيكرهيوز، غدا الجمعة.

وبحلول الساعة (10:40 صباحا) بتوقيت غرينتش، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت (تسليم مايو/أيار 2022) الذي ينتهي اليوم الخميس بنسبة 5.9%، مسجلةً 106.75 دولارا للبرميل.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (تسليم شهر مايو/أيار- بنحو 6.2%)، لتصل إلى 101.60 دولارا للبرميل.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بنحو 3%، أمس الأربعاء، مع تعثر محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا التي تصف أعمالها بأنها “عملية خاصة”.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة: الحرب في أوكرانيا قد تدمر جهود توفير الغذاء لـ 125 مليون شخص بالعالم

ومن المقرر أن يدل “بايدن” بتصريحات فى وقت لاحق يوم الخميس، مع تأكيد العديد من المصادر أن خطة تبريد أسعار الخام المرتفعة ستتضمن إطلاق حوالي مليون برميل من النفط يوميا.

وتعد روسيا ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، والعقوبات الغربية التي فُرِضت عقوبةً على الغزو للأراضي الأوكرانية عاقت التدفقات من البلاد ما تسبب في ارتفاع كبير في الأسعار في وقت سابق هذا الشهر قبل أن تعود الأسعار للانخفاض من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى