أخبارقانونمجتمع
أخر الأخبار

محاكمة 3 شبان في فرنسا بتهمة تعذيب جزائري حتى الموت

خبار العرب في أوروبا – فرنسا

من المقرر أن يمثل ثلاثة شبان بداية من يوم بعد غدٍ الاثنين، في محكمة الجنايات بمدينة ليون الفرنسية، وذلك بتهمة تعذيب وقتل جزائري يبلغ من العمر 28 عاما في عام 2019، وهو مشهد تم تصويره وبثه على الإنترنت.

وبحسب وكالة “فرانس برس” فقد تم العثور على جثة رجل من الجنسية الجزائرية متحدر من منطقة “مستغانم” مقيد اليدين والقدمين ومشوهة بنحو ستين طعنة، مارس/ آذار 2019 في شقة تقع في “حي كروا-روس” بمدينة ليون.

وأشارت إلى أن اكتشاف الجريمة المروعة جاء بعد أن أبلغ أحد معارف الضحية الشرطة عقب مشاهدته مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الرجل مكشوف الوجه وهو يتعرض للتعذيب على أيدي الشباب.

كما أظهر مقطع الفيديو ضحية ثانية، وهو جزائري أيضا يبلغ من العمر 28 عاما، حيث عُثر على هذا الرجل الذي تمكن من الفرار من معذبيه، بُعيد حدوث الواقعة، وهو مصاب بكسر في اليد وبجروح وكدمات عدة.

وتم توقيف المتهمين الثلاثة (يبلغ أحدهم 17 عاما والآخران 18 عاما) بعد أيام قليلة من الواقعة في إسبانيا، أثناء محاولتهم العبور بدون تذكرة في مترو فالنسيا، وفق ما أفادت به الوكالة.

فيما تم تسليم شخص رابع يُشتبه في أنه صور الفيديو إلى الشرطة في أكتوبر / تشرين الأول 2019 من قبل الضحية الثانية نفسها، بعد أن تعرف على مهاجمه عن طريق الصدفة في أحد شوارع الدائرة السابعة في ليون.

وتشير الوكالة إلى أنه سيحاكم الأخير لاحقا أمام محكمة الأحداث التي تبت في القضايا الجنائية.

في هذا السياق، ذكرت محامية الضحية الثانية ”ليلى نمير” أنه تم تحرير تقرير بتعرضه للعجز الكلي المؤقت لمدة 45 يوما.

اقرأ أيضا: إسبانيا.. اعتقال جزائري إثر قيامه بعمليات سطو وآخر للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل

وأشارت المحامية إلى أن موكلها “يخشى رؤية هؤلاء الأولاد مرة أخرى في الجلسة”، موضحة أن “الجميع يعرفون بعضهم البعض منذ الصغر” لأنهم يتحدرون من نفس المدينة في الجزائر، لافتة إلى أنه من المقرر أن يصدر الحكم النهائي بحق المتهمين يوم الجمعة المقبل.

جدير بالذكر أن السبب في هذا المشهد البالغ العنف والذي أدى لوفاة الرجل بطريقة بشعة ونجاة الآخر إلى “قصة هاتفية تافهة للغاية”، بحسب ما أكدته المحامية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى