أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

السبب مجهول.. إصابات بالتهاب الكبد لدى أطفال في 5 بلدان أوروبية

أخبار العرب في أوروبا- صحة

قالت الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الثلاثاء، إنه تم رصد إصابات مجهولة السبب بالتهاب الكبد لدى أطفال في 5 بلدان أوروبية.

الوكالة أوضحت في بيان إلى أنّه“في أعقاب الحالات المبلّغ عنها من التهاب الكبد الحادّ المجهول المصدر من جانب وكالة الأمن الصحّي البريطانية” في أوائل أبريل/ نيسان الجاري،“تمّ الإبلاغ عن حالات إضافية لدى أطفال في الدنمارك وإيرلندا وهولندا وإسبانيا”.

وأشار البيان إلى أنه تم تحديد أيضا 9 حالات مشتبه بها لدى أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة وست سنوات في ولاية ألاباما الأمريكية.

وأكدت الوكالة بأن “التحقيقات مستمرة في جميع البلدان التي جرى الإبلاغ فيها عن حالات”، مضيفة أنه “في الوقت الحالي، لا يزال السبب الدقيق للإصابات بالتهاب الكبد غير معروف”، لكن المحققين البريطانيين “يعتبرون أن نوعا من العدوى تسبّب على الأرجح بالخصائص السريرية والوبائية للحالات”.

ولم تعط الوكالة الأوروبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعدادا تفصيلية للإصابات تبعاً للبلدان. كذلك، لم تُسجل أي وفيات لدى المصابين، لكن بعض الحالات البريطانية تطلبت عمليات زرع كبد.

وأوضحت الوكالة الأوروبية أن “الفحوص المخبرية للحالات استبعدت أن تكون الإصابات مرتبطة بالتهاب الكبد الفيروسي من أنواع A وB وC وD وI في جميع الحالات”.

اقرأ أيضا: أسعار النفط تتراجع 5% .. والدولار يرتفع لأعلى مستوى في عامين

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضي إنها تتوقع تقارير جديدة في الأيام المقبلة، بعدما أبلغت عن “أقل من خمس” حالات في ايرلندا وثلاث أخرى في إسبانيا.

وكانت بريطانيا أبلغت الصحة العالمية في 5 أبريل/ نيسان الحالي عن 10 حالات من التهاب الكبد الحاد في اسكتلندا، قبل الإبلاغ عن 74 حالة بعد ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى