دول ومدن
أخر الأخبار

موجة حر شديدة تضرب السويد .. والأرصاد تحذر

أخبار العرب في أوروبا- السويد

تضرب السويد موجة حر شديدة قد تصل درجات الحرارة في بعض مناطق البلاد إلى نحو 34 درجة مئوية، وتعد هذه الدرجة في هذا البلد الإسكندينافي البارد، فوق المعدل الطبيعي بأكثر من 15 درجة.

هيئة الأرصاد الجوية السويدية أصدرت اليوم الثلاثاء، تحذيرا من الدرجة الأولى، مشيرة إلى أن بعض مناطق البلاد ستشهد درجات حرارة مرتفعة جداً.

وأوضحت الهيئة أن التحذير ينطبق على شرق مقاطعة “سفيالاند” وجنوب شرق “نورلاند” والجزء الشمالي من “أوستريوتلاند”، اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع.

ويعني التحذير من الدرجة الأولى أن الحرارة القصوى ستتجاوز 30 درجة مئوية لمدة ثلاثة أيام متتالية، ما قد يسبب مشاكل صحية للمجموعات المعرضة للخطر، لاسيما كبار السن والأطفال.

كذلك فإن ارتفاع درجات الحرارة في السويد في كثير من الأماكن، يزيد من احتمالية نشوب الحرائق في الغابات.

وسائل إعلام محلية نقلت عن “شارلوتا إريسكون” مختصة الأرصاد الجوية قولها إن “الحرارة قد تصل في بعض المناطق إلى 34 درجة، لكننا لن نرفع حالياً التحذير إلى الدرجة الثانية”.

اقرأ أيضا: استطلاع: الهجرة والاندماج ثاني أهم القضايا لدى السويديين

وأضافت :”إذا تغيرت التوقعات إلى درجة حرارة تصل إلى 30 درجة لمدة خمسة أيام متتالية، أو درجة حرارة تصل إلى 33 درجة مدة ثلاثة أيام متتالية، فسنرفع التحذير إلى درجة أعلى”، مشيرة إلى أن الطقس سيكون ممطرا لاحقا، لذا لن تكون درجات الحرارة مرتفعة وستبقى في حدود 20 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى