أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

بعد خفض الأسعار.. السيارات الهولندية تغزو محطات الوقود الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بدأ في ألمانيا أمس الأول الأربعاء الأول من يونيو/ حزيران قرار خفض رسوم الإنتاج على الوقود حيث تم تخفيض سعر لتر البنزين 30 سنتا و14 سنتا بالنسبة للديزل، كما شمل القرار تخفيض ضريبة القيمة المضافة على الوقود.

بعد هذه التخفيضات في ألمانيا بات الفرق في السعر مقارنة مع جارتها هولندا قرابة 40 سنتا، الأمر الذي دفع عشرات الآلاف من الهولنديين على طول الحدود بين البلدين إلى غزو المحطات الألمانية بهدف تعبئة خزانات سياراتهم وتوفير نحو 20 يورو في المتوسط.

وسبق أن أعربت جمعية محطات الوقود في هولندا عن مخاوفها، بشأن الفروق الكبيرة في أسعار الوقود بين ألمانيا وهولندا وعواقبها على محطات الوقود الهولندية.

في هذا السياق، قال “تيم شوينميكرز” من جمعية محطات الوقود “لايمكنك التنافس مع ألمانيا على سعر الوقود.. الزبون ينظر إلى السعر فقط وهو كافي كي يذهب إلى مكان آخر أرخص”.

ومنذ تخفيض الوقود في ألمانيا، شوهدت مئات السيارات الهولندية تصطف أمام محطات الوقود في مدينة “غروناو ” في ولاية شمال الراين الحدودية.

كذلك، فإن عشرات المدن والبلدات الألمانية الحدودية مع هولندا شوهد فيها آلاف السيارات الهولندية منذ أمس الأول، والتي جاءت إلى محطات الوقود في ألمانيا بهدف ملء الخزانات وتوفير القليل من الأموال في ظل تضخم قياسي تعاني منه معظم دول الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: رغم الحرب الأوكرانية.. ارتفاع الصادرات الألمانية

يشار إلى التخفيضات في رسوم الإنتاج التي أقرته الحكومة الألمانية، يعد جزءا من حزمة أكبر من التدابير المخطط لها لإعفاء السكان في ألمانيا من الارتفاع الكبير في الطاقة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا وتداعيات جائحة كورونا.

أيضا تخطط الحكومة الألمانية لمنحة قدرها 300 يورو تصرف لمرة واحدة، فضلا عن خطط تعويض خاصة للطلاب وكذلك للموظفين الذي يتلقون رواتب الحد الأدنى للأجور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى