أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زيادة كبيرة في عدد المهاجرين الواصلين إلى اليونان انطلاقا من ليبيا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أظهرت بيانات حديثة صادرة عن الأمم المتحدة، زيادة كبيرة في قوارب الهجرة غير النظامية التي تنطلق من ليبيا، وتصل إلى جزر اليونان منذ بداية العام الجاري 2024.

وتثير هذه الزيادة مخاوف أوروبية من موجات تدفق جديدة للمهاجرين، ومسار جديد تتبعه شبكات التهريب عبر البحر المتوسط.

البيانات الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أمس الأول الخميس، أظهرت أن 1075 مهاجرا غير نظامي، غالبيتهم من مصر وبنغلاديش وباكستان، وصلوا إلى جزر كريت وغافدوس اليونانية بعد أن انطلقوا من ليبيا منذ بداية العام الجاري.

وأشارت إلى أن هذا الرقم أكثر من عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى الجزيرتين خلال العام 2023 بأكمله، حيث وصل على مدار العام الماضي 860 مهاجرا فقط.

اقرأ أيضا: فقدان 34 مهاجرا بعد غرق قاربهم قبالة تونس

في هذا السياق ألمح وزير الهجرة اليوناني “ديميتري كيريديس” في تصريحات صحفية نشرت الأسبوع الماضي، إلى أن وتيرة وصول المهاجرين القادمين من ليبيا منذ بداية العام الجاري تُظهر زخما جديدا وصفه بـ”غير المقبول”، على الرغم من صغر الأعداد حتى الآن.

وتعد اليونان بوابة الدخول المفضلة إلى الاتحاد الأوروبي للمهاجرين وطالبي اللجوء القادمين من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا منذ العام 2015، مع وصول قرابة المليون مهاجر إلى شواطئها وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة، وغرق آلاف المهاجرين في البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى