أخباررياضة
أخر الأخبار

أول عربية تحقق هذا الإنجار.. التونسية أنس جابر تتأهل لنهائي بطولة ويمبلدون

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهلت اللاعبة التونسية إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة بطولات الـ”غراند سلام”، بفوزها اليوم الخميس على الألمانية تاتيانا ماريا المصنفة 103 عالميا، بمجوعتين مقابل واحدة بواقع (6-2، 3-6، و6-1).

وباتت جابر أول عربية في حقبة الاحتراف تبلغ نهائي بطولة كبرى بكرة المضرب.

وستسعى اللاعبة التونسية البالغة 27 عاما و المصنفة ثانية عالميا، إلى الظفر يوم بعد غد السبت بأول بطولة كبرى في مسيرتها، حينما تواجه الكازخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة 23 .

وبعد تأهلها لنهائي البطولة، قالت جابر :”أنا أفخر بأنني امرأة تونسية تقف هنا”، بعدما باتت أول العرب الواصلين إلى نهائي بطولة كبرى لدى السيدات والرجال على حد سواء.

وأضافت “إنه حلم تحقق بسنوات من العمل والتضحية. أنا سعيدة لأنها أتت ثمارها وسأواصل العمل لمباراة أخرى”.

وتابعت النجمة التونسية بالقول :”جسديا تُعتبر تاتيانا وحشا، فهي لا تستسلم، اعتقدت أنها ستستسلم، لمستها، وإرسالها وكل شيء في الملعب مثير للإعجاب. آمل أن تستمر على هذا النحو. دعونا لا نتواجه مرة أخرى، أنا جيدة للآن”.

وأردفت “أعرف أن الناس تفرح بجنون في تونس الآن. أريد أن أرى المزيد من اللاعبين العرب والأفارقة في البطولة. أحب اللعبة وأريد أن أشاركهم التجربة”.

اقرأ أيضا: وسط حضور جماهيري غير مسبوق.. انطلاق بطولة أمم أوروبا للسيدات

وستخوض اللاعبة التونسية النهائي بطولة ويمبلدون في لندن بمعنويات عالية، بعد أن توجت بطلة في دورة برلين على الملاعب العشبية في 19 يونيو/حزيران الماضي.

وحققت جابر هذا الموسم 35 فوزا، ووحدها المصنفة أولى عالميا البولندي إيغا شفيونتيك التي أقصيت من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون، حققت عددا أكبر من الانتصارات بلغ 44. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى