أخباردول ومدن
أخر الأخبار

توقعات بتسجيل درجة حرارة غير مسبوقة في تاريخ بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تصل موجة الحر إلى ذروتها في بريطانيا اليوم الثلاثاء، حيث تشهد البلاد أشد الأيام حرارة على الإطلاق ومن المتوقع تسجيل درجات غير مسبوقة في تاريخ البلاد ظهيرة اليوم.

وحذر خبراء الطقس في بريطانيا من أن درجات الحرارة قد تصل إلى 42 درجة مئوية في بعض المناطق.

وأصدرت وكالة السلامة الصحية البريطانية إنذارا من الدرجة الرابعة الأعلى محذرة من مخاطر الحر حتى على الشباب أو الأشخاص المتمتعين بصحة جيدة. وستبقى بعض المدارس مغلقة في حين يتوقع حدوث اضطرابات في حركة النقل العام.

وأمس الأثنين، ارتفعت الحرارة إلى 38.1 درجة مئوية في منطقة سوفولك في شرق إنكلترا، مما يقترب من المستوى القياسي غير المسبوق الذي سجلته درجة الحرارة في البلاد في 25 يوليو/ تموز 2019 عند 38.7 درجة مئوية.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني تحذيرا من الحرارة باللون الأحمر عبر أجزاء كبيرة من إنجلترا، تمتد من يورك ومانشستر إلى لندن والجنوب الشرقي من البلاد.

كما حذرت شبكة السكك الحديد والنقل في لندن الناس من السفر يوم الثلاثاء إلا إذا لزم الأمر، مما يؤثر على حركة القطارات وغيرها من المواصلات العامة في “المنطقة الحمراء” التي يغطيها تحذير مكتب الأرصاد الجوية.

وأشارت تقارير إلى أن 4 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم غرقا أثناء محاولتهم التغلب على الحرارة الشديدة بالسباحة في الأنهار والبحيرات في بريطانيا.

اقرأ أيضا: الحرائق تلتهم 17 ألف هكتار من الغابات في فرنسا.. واستمرار الموجة الحارة

على الصعيد السياسي، اتهمت الحكومة بالتعاطي باستهتار مع موجة الحر. وتم توجيه انتقاد لاذع لرئيس الوزراء المستقيل “بوريس جونسون” لتغيبه عن اجتماع طارئ بشأن هذه الأزمة أمس الأول الأحد، مفضلا حضور حفلة وداعية في مقر إقامته اللندني.

كما نددت الأوساط الطبية بتعليقات نائب رئيس الوزراء “دومينيك راب” الذي دعا البريطانيين إلى “التمتع بالشمس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى