أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

فرنسا تفتتح مركزا عالي السعة للتطعيم ضد جدري القرود في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

افتتحت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الثلاثاء، مركزا كبيرا للتطعيم ضد جدري القرود في العاصمة باريس.

وكان وزير الصحة الفرنسي “فرانسوا براون” أعلن أمس الاثنين، أن مركزا عالي السعة للتطعيم ضد جدري القرود سيفتتح أبوابه للعامة اعتبارا من الثلاثاء في باريس.

في السياق، قالت هيئة الصحة العامة في فرنسا، إن منطقة باريس الكبرى سجلت 726 حالة إصابة بجدري القرود، أي قرابة نصف الحالات المؤكدة في البلاد البالغ عددها 1567 الأسبوع الماضي.

في حين قال وزير الصحة إن عدد الحالات المؤكدة بالمرض يتجاوز الآن 1700 حالة ( حتى أمس الأثنين).

وأكد أن بلاده “تفاعلت على الفور” مع العدد المتزايد من حالات الإصابة بجدري القرود، مضيفا أنه “حتى اليوم، يوجد أكثر من 100 مركز تطعيم”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت تفشي جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة تستدعي قلقا دوليا في 23 يوليو/ تموز الجاري، وذلك في ظل حالة التفشي السريع للمرض في أكثر من 70 دولة حول العالم.

اقرأ أيضا: ارتفاع نسبة سكان النمسا المنحدرين من أصول مهاجرة

ويُعتبر جدري القردة الذي اكتُشف لدى البشر عام 1970، أقل خطورة وعدوى من الجدري الذي تم القضاء عليه عام 1980.

وفي معظم الحالات، يكون المرضى رجالا يمارسون الجنس مع رجال شباب نسبيا، ويعيشون بشكل رئيسي في المدن، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكدت دراسة نُشرت يوم الخميس الماضي في مجلة “نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين” -وهي الأكبر عن هذا الموضوع وتستند إلى بيانات من 16 دولة مختلفة- أن الغالبية العظمى (95%) من الحالات الحديثة للمرض تم نقلها أثناء اتصال جنسي وأن 98% من الحالات سُجلت لدى رجال مـ .ثليين وثنـ.ائيي الجنس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى