دول ومدن
أخر الأخبار

مطار بروكسل يعتزم انشاء مختبر متنقل لتحاليل كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أفاد مطار بروكسل، اليوم الخميس، بأنه يعتزم إنشاء مختبر متنقل لإجراء تحاليل فورية للمسافرين لرصد فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع معدلات الإصابات بكورونا.

الرئيس التنفيذي لمطار بروكسل “آرنو فيست” قال: “كانت الصحة العامة على رأس أولوياتنا منذ بداية أزمة كورونا، لهذا السبب قررنا وضع مختبر متنقل جديد”. مشيرا إلى أن “المختبر المختبر سينشأ خارج صالة المغادرة مباشرة، وسيمكن المسافرين العائدين والمغادرين من إجراء اختبار لتتبع فيروس كورونا”.

وأكد “فيست”: أن “النتائج ستكون متاحة في غضون 9 ساعات بتكلفة تبلغ قيمتها 67 يورو، وبالإمكان اختيار اختبارات سريعا تظهر نتيجته في غضون ثلاثة ساعات بتكلفة 135 يورو”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. عمدة “انتويرب” يحتجز رجلاً في منزله تحت تهديد السلاح

من جانبه، ذكر الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية البلجيكية “ها إل إن”: “في أوائل شهر أيلول/سبتمبر، سيتمكن المسافرون العائدون من المناطق التي ترتفع فيها معدلات تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، من اختيار إجراء الاختبارات بأنفسهم في معمل اختبار متنقل فور وصولهم إلى المطار”.

واعتمدت السلطات البلجيكية بعض التدابير الإضافية، مثل إلزام المواطنين بارتداء أقنعة الفم في معظم الأماكن في ظل ازدياد معدلات الإصابات خلال الأسابيع الماضية التي تجاوزت عتبة  الـ 75 ألف إصابة مؤكدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى