أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيفو: قطاع صناعة السيارات في ألمانيا يتدهور

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهد قطاع صناعة السيارات في ألمانيا تدهورا كبيرا خلال أغسطس/آب الماضي، وفقا لما كشف عنه مسح أجراه معهد ”إيفو” الألماني الرائد في البحوث الاقتصادية.

وقال المعهد في تقرير أصدره اليوم الجمعة، إن مؤشره لمناخ الأعمال في قطاع صناعة السيارات انخفض من 7.5 نقطة في يوليو/تموز الماضي إلى سالب 10 نقاط في أغسطس/آب الماضي.

وأشار إلى أنها للمرة الأولى التي ينخفض فيها مؤشر الأعمال في القطاع لأدنى من الصفر منذ أبريل/نيسان الماضي، وفي المقابل أشار المعهد إلى أن مؤشر التوقعات ارتفع من سالب 4 نقاط إلى صفر.

ووفقا لنتائج المسح فإن هناك إحجام متزايد من قبل شركات صناعة السيارات عن تعيين موظفين جدد، حيث تراجع مؤشر خطط التوظيف في القطاع من 9.5 نقطة في يوليو/ تموز إلى سالب 3.6 نقطة في أغسطس/آب.

في السياق، أكد البروفيسور “أوليفر فالك” في تصريحات صحافية حول هذا الأمر بالقول:”ينعكس التباطؤ العام في الاقتصاد على صناعة السيارات… الموردون في مزاج أسوأ بكثير من الشركات المصنعة”.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. ارتفاع معدل التضخم مجددا في أغسطس

وكان البنك المركزي الألماني أعلن الشهر الماضي عن توقعات أكثر قتامة للاقتصاد الألماني، وكتب في تقريره الشهري لأغسطس/آب أن “تراجع الناتج الاقتصادي في الشتاء أصبح أكثر ترجيحا”.

ونقل عن خبراء الاقتصاد في البنك قولهم إن”التنمية الاقتصادية في ألمانيا ستتأثر سلبا في الصيف وما بعده بالتطورات غير المواتية في سوق الغاز”.

كذلك، يتوقع البنك ألا يحقق الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا نموا خلال الفترة من يوليو/تموز حتى سبتمبر/أيلول 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى