أخباردول ومدن
أخر الأخبار

للمطالبة بزيادة الأجور.. إضراب نحو 5 آلاف طيار في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

نفذ نحو 5 آلاف طيار في شركة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران إضرابا بدأ فجر اليوم الجمعة ويستمر لنهاية اليوم، وذلك للمطالبة بزيادة الأجور.

وتسبب الإضراب في أزمة رحلات جوية بألمانيا وأدى إلى إيقاف مئات الطائرات التابعة للشركة حول العالم، وتم إلغاء 800 رحلة أثرت على نحو 130 ألف راكب.

وكانت نقابة “قمرة القيادة “في ألمانيا أعلن في وقت سابق عن تنفيذ إضراب للمطالبة برفع الأجور.

وتطالب النقابة بزيادة 5.5% في الأجور خلال العام الحالي، إضافة إلى صرف تعويض تلقائي عن التضخم اعتبارا من عام 2023 وإدخال تعديلات على بنية لائحة الأجور.

ووافقت الشركة على زيادة قدرها 900 يورو شهريا لكل طيار وإضافة طاقم أكبر للرحلات، لكن العرض قوبل بالرفض من النقابة.

وبدأ الإضراب في الساعة 00:01 صباحا بالتوقيت المحلي ومن المقرر أن يستمر حتى الساعة 23:59 مساء اليوم، بحسب بيان صادر عن الاتحاد

وطلبت لوفتهانزا من ركابها التحقق عبر الانترنت من وضع رحلاتهم الجوية، والتواصل مع مركز اتصال من أجل إعادة الحجز، وتجنب السفر إلى المطار.

اقرأ أيضا: إيفو: قطاع صناعة السيارات في ألمانيا يتدهور

وأوضحت في بيان إنه بسبب الإضراب فإن عدد المراكز المتاحة للخدمة بالشركة قليل أو منعدم، لذا من المستبعد جدا أن يُعرض عليك بديل فوري للرحلة.

وألغت شركة الطيران رحلاتها الجوية من فرانكفورت وميونيخ، اليوم الجمعة، نتيجة الإضراب. لكن الشركة قالت إنه من الممكن أيضا تُلغى أو تؤجل المزيد من الرحلات يومي السبت والأحد، بسبب آثار الإضراب.

وتوظف شركة الطيران الألمانية العملاقة قرابة 5500 طيار لطائرات الركاب والشحن. ويعد اتحاد “قمرة القيادة” النقابة الوحيدة الممثلة لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى