أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الحكومة الإيطالية تعتزم إنفاق 6.2 مليار يورو لمساعدة الأسر والشركات

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تعتزم الحكومة الإيطالية إنفاق 6.2 مليار يورو على الأقل، من إيرادات الضرائب الإضافية لمساعدة الأسر والشركات المتضررة من ارتفاع أسعار الطاقة، وفق ما كشف عنه أمس الخميس، مصدر مطلع في حكومة رئيس الوزراء ماريو دراجي لوكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وقال المصدر للوكالة إن”حزمة المساعدات الجديدة والتي ستكون أكبر من المبلغ المرصود (أمس)، تحتاج أولا إلى موافقة البرلمان حتى يتم صرفها”.

وبحسب وكالة “إنسا” الإيطالية، من المحتمل وصول حزمة الإجراءات المنتظر إقرارها مطلع الأسبوع المقبل إلى 13 مليار يورو.

وكان وزير المالية الإيطالي دانيلي فرانكو صرح الأسبوع الماضي، أن روما أنفقت منذ بداية أزمة الطاقة 52 مليار يورو للمساهمة في تخفيف تداعيات ارتفاع الأسعار.

وتسعى إيطاليا إلى تنويع مصادر إمدادات الغاز الطبيعي والطاقة بشكل خاص في ظل انخفاض الإمدادات القادمة من روسيا، والتي تعتبر المصدر الرئيسي لإمدادات الغاز الطبيعي في إيطاليا، خلال السنوات الماضية.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قدمت الحكومة الإيطالية خطة لخفض استهلاك الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء المقبل الذي يمثل موسم ذروة استهلاك الطاقة في أوروبا بشكل عام.

 وبحسب وثيقة متداولة أصدرتها وزارة التحول البيئي في إيطاليا تستهدف الحكومة خفض استهلاك الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء عبر زيادة استخدام الفحم، وخفض درجة التدفئة، فضلا عن دفع المواطنين إلى تغيير عاداتهم.

اقرأ ايضا: سعر اليورو يقفز بعد قرار المركزي الأوروبي رفع الفائدة

وفي إطار هذه الخطة تستهدف إيطاليا خفض استهلاك الغاز بواقع 2.8 مليار قدم مكعب بحلول شهر مارس/آذار المقبل، من أجل تحقيق معدل الخفض الذي يستهدفه الاتحاد الأوروبي والبالغ نسبته 15%.

يشار إلى أن إيطاليا تقدر استهلاكها من الغاز في الفترة بين أغسطس/آب من العام الحالي ولغاية نهاية مارس/آذار من العام المقبل، بنحو 54.8 مليار قدم مكعب.

وتتم إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة في إيطاليا بالتوازي مع تحركات لتنويع مصادر الطاقة بعيدا عن الإمدادات الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى