دول ومدنقانون
أخر الأخبار

النمسا بصدد تخفيف قيود كورونا بداية من فبراير المقبل

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية عزمها تخفيف القيود المتعلقة بوباء فيروس كورونا حتى على غير المطعمين خلال الشهر المقبل.

جاء ذلك على لسان المستشار النمساوي كارل نيهامر في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أكد خلاله أن حكومته ستبدأ في تخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا في الخامس من فبراير/ شباط القادم.

وقال نيهامر إن هذه الإجراءات تأتي بعد انخفاض عدد من يدخلون المستشفيات جراء الإصابة بسلالة “أوميكرون” من فيروس كورونا، على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات.

وأوضح أنه اعتبارا من ذلك التاريخ، ستصبح ساعات عمل المطاعم والمتاجر حتى منتصف الليل، وسيسمح بأن يصل عدد المشاركين في الفعاليات إلى 50 بدلا من 25، لافتا إلى أنه بداية من 12 فبراير/ شباط سيتم كذلك، إلغاء القواعد التي تحظر دخول المتاجر لمن لم يتلق لقاحا مضادا لكوفيد-19 أو لم يتعاف من المرض.

كما ذكر نيهامر أنه اعتبارا من 19 فبراير/ شباط سيتم تخفيف الإجراءات التي تمنع غير المطعمين من دخول المطاعم، مؤكدا أن من أثبتت الفحوص عدم إصابتهم بفيروس كورونا سيتمكنون من دخول المطاعم وزيارة المعالم السياحية.

اقرأ أيضا: رغم الأرقام القياسية للإصابات.. وزير الصحة الألماني: أوميكرون تحت السيطرة

يشار إلى أنه من المقرر أن يدخل قرار التطعيم الإلزامي ضد فيروس كورونا حيز التنفيذ في النمسا بداية من الأول من فبراير/ شباط.

وستكون الفترة الأولى للتطعيم الإلزامي بين 1 شباط/ فبراير إلى 15 مارس/آذار، حيث سيتم إبلاغ كل أسرة نمساوية بالقانون الجديد وعرض التطعيم المجاني.

لكن اعتبارا من 15 مارس/آذار، المقبل ستبدأ السلطات المحلية في إجراء فحوصات الامتثال، وسيتم فرض غرامات مالية تبلغ 3600 يورو اعتبارا من هذا التاريخ، ويمكن التنازل عن الغرامة إذا تم تطعيم الشخص في غضون أسبوعين من استلام إشعار العقوبة.

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة النمساوية في اليوم السبت، أكثر من 38 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، فضلا عن 19 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى