دول ومدن
أخر الأخبار

بعد أكثر من شهر.. إيطاليا تستقبل العالقين على متن ناقلة “اتيان”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

وافقت السلطات الإيطالية على استقبال مجموعة من المهاجرين العالقين على متن ناقلة نفط “إتيان” الكندية في البحر المتوسط، وذلك بعد أن رفض عدد من الدول الأوروبية استقبال اللاجئين العالقين على متنها منذ أكثر من شهر.

منظمة “ميديتيرانيا” غير الحكومية قالت إن “المهاجرين وعددهم 25 سيصلون إلى ميناء مدينة بوزالو في صقلية جنوب إيطاليا لاعتبارت طبية مما يضع نهاية لهذا “الكابوس”.

ونقلت السلطات الإيطالية، المهاجرين يوم الجمعة، إلى سفينة “ماري جونيو” التابعة لـ”ميديتيرانيا”، بعد أن ظلوا في عرض البحر قبالة سواحل مالطا على متن ناقلة النفط “ميرسك إتيان” الدنماركية منذ أغسطس.

منظمة “ميديتيرانيا” الانسانية أكدت: أن “هؤلاء المهاجرين يمرون “بظروف نفسية وصحية خطيرة تجعل من الصعب عليهم البقاء على متن ناقلة النفط”.

اقرأ أيضا: قوارب المهاجرين تعود للرسو على السواحل ايطاليا

وكان طاقم ناقلة النفط الدنماركية أنقذ الأسبوع الفائت، ثلاثة مهاجرين قبالة ساحل مالطا قفزوا من على متنها، بعد أن رفضت دول الاتحاد الأوروبي رسوها منذ تنفيذها “عملية إنقاذ” لمهاجرين في عرض البحر المتوسط قبل شهر.

كما طالبت منظمة  Sea Watch، في وقت سابق السلطات المالطية بالسماح الفوري للمهاجرين بالنزول على شواطئها، لافتاً إلى أنها ليست المرة الأولى، التي تمنع فيها السلطات في مالطا، اللاجئين من النزول فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى