أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انطلقوا من لبنان.. خفر السواحل القبرصي يعترض نحو 140 مهاجرا

أخبار العرب في أوروبا – قبرص

في ثاني عملية من نوعها خلال أيام، أعلن خفر السواحل القبرصي أمس الثلاثاء، اعتراض 137 مهاجرا على متن قارب شرق الجزيرة ، وذلك خلال رحلة نحو أوروبا عبر البحر المتوسط.

وقال الخفر في بيان إن الأشخاص المهاجرين انطلقوا من لبنان، مؤكدا أنه ستتم إعادتهم إليها في القريب العاجل،  وذلك طبقا لاتفاق بين لبنان وقبرص لإعادة اللاجئين. دون الإشارة إلى جنسيات المهاجرين.

وكان خفر السواحل القبرصي أعلن أمس الأول الاثنين، عن إنقاذ نحو 300 مهاجرا على بعد 204 كيلومترات جنوب شرق الجزيرة، في عملية كبيرة مشتركة مع سفينة شحن في المنطقة.

وبحسب السلطات القبرصية، فقد تم نقل جميع المهاجرين إلى السفينة على متن مروحيات وقوارب تابعة لخفر السواحل، مشيرة إلى أن المهاجرين بدأوا رحلتهم من لبنان كذلك. ولم تتضح كذلك جنسيات المهاجرين.

اقرأ أيضا: بعد استجابة إيطاليا لنداء الاستغاثة.. انتهاء محنة القارب اللبناني العالق قبالة مالطا

وبات انطلاق قوارب الهجرة من لبنان “ظاهرة” في طريقها للازدياد، لاسيما أن الأنباء تتوارد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع عن انطلاق قوارب مهاجرين يوميا نحو أوروبا سواء إلى قبرص أو اليونان أو إيطاليا تحمل عشرات المهاجرين بعضها تم اعتراضه من قبل دوريات خفر السواحل اللبناني أو القبرصي وبعضها الآخر علق في منتصف الطريق والقليل منها وصل إلى أوروبا بعد مخاض عسير.

وتحمل تلك القوارب إضافة للبنانيين الذي بدأوا بترك البلاد بسبب تردي الاقتصادي، العديد من السوريين الهاربين كذلك من الوضع الاقتصادي المتردي في بلدهم الذي يعاني منذ أكثر من عقد من حرب ضروس، إضافة لفلسطينيين مقيمن سواء في سوريا أو لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى